عبد الباري عطوان

من بين أشهر الاعلامين في العالم الذين تمكنوا من التأثير في المجتمعات المختلفة  الاعلامي ” عبد الباري عطوان  ” .. و لد الاعلامي عبد الباري عطوان بتاريخ 17 فبراير 1950 ميلاديا  و هو الان يبلغ من العمر 66 عام .. يحمل عبد الباري عطوان الجنسية الفلسطينية ، عبد الباري عطوان ولد بداخل احدى مخيمات ” مخيم دير البلح ” و هذا المخيم يوجد  بداخل مدينة دير البلح في قطاع غزة  و هو مخيم خاص باللاجئين ، تولى عطوان العديد من المناصب الهامة منها كان في عام 1989 ميلاديا حين اصبح يعمل في رئاسة تحرير القدس العربي اليومية و استمر في ذلك المنصب حتى عام 2013 ميلاديا و من بين المناصب التي تولها عبد الباري عطوان ايضا منصب رئاسة تحرير الصحيفة الإلكترونية ” رأي اليوم “… في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الصحفي عبد الباري عطوان .

من هو عبد الباري عطوان ؟

تاريخ ميلاد عبد الباري عطوان .. ولد الاعلامي عبد الباري عطوان بتاريخ 17 فبراير 1950 ميلاديا  و هو الان يبلغ من العمر 66 عام .

مسقط رأس عبد الباري عطوان ..  جاء ميلاد عبد الباري عطوان  بداخل مخيم للاجئين  هذا المخيم يوجد بقطاع غزة بداخل مدينة دير البلح في قطاع غزة .

أسرة عبد الباري عطوان .. ينتمي عبد الباري عطوان الى عائلة يعود أصولها الى إسدود أما أسرته فهي مكونه من أب و أم و 10 أبناء و كانت هذه الاسرة بسيطة جدا عاشت وسط ظروف صعبة بداخل مخيم للاجئين .

تعليم عبد الباري عطوان .. اتم عطوان تعليمه المدرسي الابتدائي بداخل مخيم رفح للاجئين في غزة .. و من ثم انتقل الى الاردن من اجل تلقي دراستة الاعدادية و الثانوية ، أما تعليمه الجامعي فلقد تلاقه في مصر بمحافظة القاهرة بداخل جامعة القاهرة كلية الاعلام .. بعد ذلك انتقل الى الجامعة الامريكية بالقاهرة ايضا و حصل على دبلوم الترجمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

مناصب واعمال عبد الباري عطوان .. بدأ عبد الباري عطوان بالاتجاه الى العمل بعد ان اتم المراحل التعليميه المختلفة وكان أول عمل له بجريدة البلاغ في ليبيا و بعد ذلك انتقل الى العمل بجريدة المدينة في السعودية ، في عام 1978 ميلاديا انتقل عطوان الى لندن وعمل هناك بداخل كل من جريدة الشرق الأوسط  و ” مجلة المجلة ” ظل يعمل بهم حتى عام 1980 ميلاديا حيث في هذا العام تمكن عطوان من انشاء مكتب لندن لجريدة المدينة و لكن بعد 4 أعوام  قرر عبد الباري عطوان ان يعود الى جريدة الشرق الأوسط .Abdel Bari Atwan

أسلوب عبد الباري عطوان الخاص
يتبع عبد الباري عطوان أسلوب خاص به في المقالات و ايضا في لقاءته التلفزيونية و اكثر السمات التي تميز أسلوب الاعلامي عبد الباري عطوان هي الصراحة و قول الحق  وبسبب اسلوبه ينتقده الكثيرون و اخرون ينال أعجابهم و يصنفوه شخص قاسي ، دائما عطوان يقوم بأستخدام أسلوبه الخاص من أجل  أعلاء صوت الحق و توصيل مشاعر الجماهير العربية المسحوقة والصامتة الى العالم بأجمعه .

يعتبر الاعلامي عبد الباري عطوان من أكثر الاعلامين المتواجدين بصورة مستمرة حيث يظهر بصورة مستمرة ودائمه على شاشات الفضائيات العربية والاجنبية و بالاخص قناة الجزيرة .

جوائز عبد الباري عطوان
حصل الصحفي و الاعلامي على مجموعة من الجوائز المميزة التي لا يحصل عليها سوى الاعلاميين الاكثر تأثير في العالم و هذه الجوائز على المستويين المحلي والعالمي و من بين هذه الجوائز ” جائزة  أفضل برنامج أخباري ، جائزة القناة الأخبارية للعام ، جائزة  أفضل مذيع أخباري، جائزة  اصغر صحافي للعام ، جائزة أهم قصة أخبارية  ، جائزة التواصل الثقافي شمال- جنوب لسنة 2003  ولكن تقاسمها  مع إيغناسيو راموني ” .

أهم مساهمات عبد الباري عطوان
ساهم عبد الباري عطوان في العديد من الدورات السياسية المختصة بقضايا الشرق الأوسط بالعالم العربي  .. كما انه يقوم بمناقشة العديد من القضايا العربية ب CNN بأسلوب ممتاز لصالح الحق .الاعلامي عبد الباري عطوان

مؤلفات عبد الباري عطوان
قدم الاعلامي عبد الباري عطوان العديد من المؤلفات منها ..
– ما بعد بن لادن ..القاعدة، الجيل الثاني، دار الساقي .
– وطن من كلمات رحلة لاجئ من المخيم .
– القاعدة التنظيم السري، دار الساقي .