مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية يعقد اجتماعا برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعا برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي بحضور أعضاء المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجمعية بمرتفعات المطار  .

وفي بداية الاجتماع رحب العريمي بالأعضاء وهنأهم على انتخابهم لمجلس إدارة الجمعية للفتره ٢٠١٨/٢٠١٩م وأعرب في كلمته عن شكره وامتنانه للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ” حفظه الله ورعاه ” على دعمه للجمعية واهتمام جلالته بأبنائه الإعلاميين داعيا المولى عز وجل أن يديم على جلالته الصحة والعافية ويمد في عمره .

   وقال  الدكتور محمد العريمي  بأن  الجمعية تحتاج في المرحلة الراهنة إلى تضافر الجهود لتحقيق تطلعات وطموحات أعضاء الجمعية الذين وضعوا  الثقة فيهم مطالبا أن يكونوا أهلا لهذه الثقة الغالية ويحظى الاعضاء بالاهتمام واشراكهم في كافة فعاليات وأنشطة الجمعية الداخلية والخارجية والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم .

بعد ذلك  إطلع المجلس على الموقف المالي للجمعية حيث تم اعتماد لجان الجمعية ورؤسائها ، لجنة التسويق والاستثمار برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي ولجنة التدريب والتأهيل الصحفي برئاسة سعيد بن ناصر النهدي.ولجنة الحريات والعلاقات الدولية برئاسة يوسف بن عبدالكريم الهوتي . ولجنة العضويات وشؤون الاعضاء برئاسة مصطفى بن خميس المعمري. ولجنة الإعلام الرياضي برئاسة سالم بن حمد الجهوري . واللجنة الثقافية برئاسة عاصم بن سالم الشيدي . ولجنة المصورين الصحفيين برئاسة حامد بن حمد القاسمي. ولجنة المراسلين الصحفيين برئاسة راشد بن حميد الراشدي وأحمد بن ثابت المحروقي. ولجنة الإعلام والعلاقات العامة برئاسة عبدالله بن سعيد الجهوري.

كما أعتمد المجلس تشكيل الهيئة الإستشارية التي تم استحداثها لأول مرة  في الجمعية وهي لجنة استشارية تختص في النظر والبحث و دراسة المواضيع التي تعرض عليها من قبل مجلس الإدارة وذلك بتقديم المشورة الفنية والتخصصية اللازمة .بالإضافة إلى المساعدة في وضع الخطط العامة في مجالات العمل الصحفي وتتكون الهيئة من أحمد بن عيسى الزدجالي و أحمد بن سالم الفلاحي وعوض بن سعيد باقوير وسيف بن سعود المحروقي وسالم بن رشيد الناعبي وفهمي بن خالد الحارثي وطالب بن مبارك المقبالي والدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية والدكتور عبدالحميد الموافي وعبدالله بن علي العليان وعزيزة بنت سليم الحبسية وعقيل بن سالم باعمر .

كما ناقش المجلس الاستعدادات لإقامة الجلسة الحوارية حول ميثاق الشرف الإعلامي  التي ستنظمها الجمعية بالتعاون مع قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يوم  ٢ مايو القادم بالنادي الثقافي بمشاركة عدد من المختصين في المجال الصحفي والإعلامي .

 
كما ناقش المجلس موضوع التأمين الصحي للأعضاء والذي تم إحالته للجنة العضويات وشؤون الاعضاء لتقديم تصورها للمجلس ومخاطبة المؤسسات المختصة لتقديم عروضها والتكلفة المالية وكذلك الموافقة على إنشاء صندوق  الزمالة للتكافل وآلية تنفيذه ، حيث تم الاتفاق على أن يدعم الصندوق بمبلغ وقدرة 7300 ريال عماني المبلغ المحصل من قيمة الاشتراكات المحصلة هذا العام .على أن يدعم كل عام بمبلغ يتم اعتماده من قبل مجلس الإدارة.

كما وافق المجلس على إقامة ملتقى صحفي عماني أوروبي بعنوان ” الملتقى الصحفي العماني الأوروبي ” يقام كل عام في دولة أوروبية من أجل التعريف بالحراك الإعلامي ومنتسبيه في السلطنة بالإضافة إلى إيجاد قنوات تواصل صحفي وأعلامي بين منتسبي الجمعية والأعضاء في المؤسسات الأوربية النظيرة على ان يقام أول الملتقيات هذا العام بمقر اليونسكو ومعهد العالم العربي بباريس .

وناقش المجلس المشاركات الخارجية المستحقة خلال هذا الشهر حيث ستشارك الجمعية بوفد مكون من  ٧ عضوات في ندوة الصحفيات العربيات   المقرر عقدها بتونس خلال الفترة من ٢٣حتى ٢٦ إبريل الجاري بالتعاون مع اتحاد وكالات الانباء العربية وكذلك إيفاد 5 من الأعضاء للمشاركة في حلقة عمل المحررين العاملين في الأقسام الاقتصادية والذي ينظمه اتحاد وكالات الأنباء العربية خلال الفترة من  ٢٨ إبريل وحتى ١ مايو القادم في مركز التدريب الإعلامي التابع للاتحاد بالعاصمة الأردنية عمان .

كما ستشارك الجمعية بوفد من خمسة أعضاء في اجتماعات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الواحد والثمانون المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة من ٨ إلى ٩ مايو القادم .