جمعية الصحفيين تشارك في دورة تدريبية “حول مقاربة الأخبار الاقتصادية ومعالجتها” بالاردن

جمعية الصحفيين تشارك في دورة تدريبية “حول مقاربة الأخبار الاقتصادية ومعالجتها” بالاردن

تشارك جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بعدد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام بالسلطنة في دورة تدريبية بعنوان(مقاربة الاخبار الاقتصادية ومعالجتها) التى ينظمها اتحاد وكالات الانباء العربية خلال الفترة من ٢٨ أبريل وحتى الأول من مايو القادم بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بالمصطلحات الاقتصادية وأهمية الالتزام بالمعايير الأخلاقية في كتابة الاخبار الاقتصادية وشرح اهم المبادي والاساسيات الاقتصادية ومدى تأثيرها على الأسواق.

تتضمن أعمال الدورة عددا من المحاور أهمها استعراض أنماط الخبر الاقتصادي واختيار الزوايا الإخبارية للقصص الاقتصادية وتحليل الأرقام وتغييرها وتغطية اخبار المصارف المركزية ودورها في ضبط السياسة النقدية وبناء الخبر والتقرير الاقتصادي.

ويضم الوفد المشارك في الدورة التى يحاضر فيها الصحفي والمدرب الأردني
سعد حتر المفوض من قبل مؤسسة طومسون رويترز البريطانية . فهد بن إبراهيم العامري من وكالة الأنباء العمانية ومحمد بن حمد الصبحى من جريدة عمان وعبدالله بن خلف الشريقي من جريدة الوطن وأحمد بن سليمان الجهوري من جريدة الرؤية وحمد بن علي العامري من جريدة الشبيبة .
وتأتي مشاركة جمعية الصحفيين العمانية في هذه الدورة التخصصية ضمن برنامج طموح تهدف من خلاله الجمعية استغلال الفرص المتاحة في جميع المراكز الإعلامية لإشراك الصحفيين العمانيين في مثل هذه البرامج التدريبية بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الصحفية العمانية. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمنتسببها للإطلاع على آخر ما وصلت إليه عملية التدريب والتأهيل في الدول الشقيقة والصديقة.