ناقشت خطة عملها خلال المرحلة القادمة .. لجنة المصورين الصحفيين بجمعية الصحفيين العمانية تعقد إجتماعها الاول

عقدت لجنة المصورين الصحفيين بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الأول برئاسة حامد بن حمد القاسمي ، عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة  وبحضور أعضاء اللجنة.

في بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالأعضاء مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر بين المصورين الاعضاء في الجمعيه وأهمية الارتقاء و النهوض بالمصورين الصحفيين عبر مجموعة من البرامج والفعاليات التي من شأنها تمكين وتعزيز حضورهم في مختلف الفعاليات والمناسبات المحلية والخارجية.

واوضح رئيس اللجنة أن الجمعية تولي خلال المرحلة الحالية اهتمامًا كبيرًا بالبرامج التدريبية والمشاركات من منطلق الدور الذي يضطلع به المصور الصحفي وكذلك العمل على ابراز ما تزخر به السلطنه من المقومات الثقافية والتاريخية والطبيعية المختلفه عبر تنظيم المعارض أو المشاركة في المعارض المحلية والخارجية بما من شأنه ان يبرز القدرات والامكانيات التي يتمتع المصورون الصحفيون ا. 

تم خلال الاجتماع التصويت على انتخاب محمد بن صالح القرني  نائبًا للرئيس وعمر بن محمد الزدجالي رئيس فريق التواصل ومشرفا عاما للجنه وفريقا آخر للاعداد و المتابعه برئاسة سليمان بن مسلم الخصيبي كما تم انتخاب لسامي بن خلفان البحري ليكون  مقررًا للجنة . 

واستعرض اعضاء اللجنة التصور الذي أعدته قائمة التعاون خلال فترة الاعداد للانتخابات لرأسة المجلس وما يحتويه من برامج و مناشط  ذات العلاقة بعمل اللجنة وعددًا من المواضيع التي تقع ضمن اختصاصات واهتمامات اللجنة وإضافة بعض البرامج محليا ودوليا  وكذلك الاستفاده من الدورات والمنح والمشاركات الداخلية والخارجية التي إعدت لاعضاء الجمعيه . 

واقترح اعضاء فرق العمل المنبثقة من لجنة المصورين الصحفيين العديد من المواضيع التي ستسهم في عمل هذه اللجنة من ضمنها آلية الترشيح للدورات القادمة وعملية اختيار الاعضاء الذين يحق لهم الاستفادة من هذه الدورات والمنح والمشاركات ضمن الوفود في البرامج المختلفه مؤكدين على اهمية تواجد المصور الصحفي ضمن هذه المشاركات الى جانب زميله المحرر الصحفي بما يكمل كل واحدا منهم الاخر .