رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يلتقي بأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية الجديد

التقى معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمكتبه اليوم أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية الجديد برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي.

تطرّق اللقاء إلى دور جمعية الصحفيين العمانية باعتبارها إحدى جمعيات المجتمع المدني العماني في تطوير المهارات المهنية لدى أعضائها من خلال التدريب والمشاركة في الفعاليات المختلفة داخليا وخارجيا وغيرها من الأنشطة بما يصقل قدراتهم ومهاراتهم، وبما يمكّنهم من ممارسة مهنة الصحافة وفق أعلى معايير الجودة المهنيّة، ضمن جدول عمل محدد وواضح يحقق أهداف الجمعيّة.

وقد أشار معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى أن الهيئة تدعم جمعية الصحفيين العمانية في القيام بأنشطتها المختلفة، انطلاقا من وحدة الرسالة الإعلامية الوطنية التي تضطلع بها كلّ من الجمعية ومختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، بما يكفل إيصال هذه الرسالة إلى مختلف شرائح المجتمع.

وأكد معاليه ضرورة تعزيز الوعي بالثوابت والمنجزات الوطنية من خلال مختلف أشكال الممارسة الإعلامية والثقافية، خصوصا في إطار المتغيرات الإقليمية والدوليّة، بما تستلزمه من ترسيخ لهذه الثوابت، كالهوية الحضارية المستمدة من التاريخ العماني العريق ووحدة المجتمع العماني، وإيضاح الدلالات العميقة لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مختلف محافظات السلطنة، تحت القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، /حفظه الله ورعاه/.

وقد تطرّق اللقاء كذلك إلى دور جمعية الصحفيين العمانية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في التعريف بالسلطنة في الخارج من خلال البرامج الإذاعية والتلفازية وغيرها من الوسائل الإعلامية، إضافة إلى التواصل مع الصحفيين والإعلاميين من خارج السلطنة.