اتحاد الصحفيين العرب يشيد بجهود الإعلام العُماني لاحتواء آثار إعصار #مكونو


القاهرة :أشاد الاتحاد العام للصحفيين العرب بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطنة للتغلب على الآثار التي نتجت عن الأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى والتي تمثلت في إعصار “مكونو”.

كما أشاد الاتحاد في بيان له صدر في القاهرة بالدور الذي قامت به وسائل الإعلام العُمانية خلال هذه الأزمة والتي كان لها دور مهم في توعية المواطنين والمقيمين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذا الشأن مقدراً دور الصحفيين العُمانيين الذين تواجدوا على أرض الحدث لتغطية هذه التطورات أولاً بأول والذي كان له أبلغ الأثر في تقليل الخسائر البشرية الناتجة عن الإعصار. وثمن الاتحاد العام للصحفيين العرب الدور البارز الذي قامت به جمعية الصحفيين العُمانية ومنتسبيها في هذا الصدد.

وقال الاتحاد العام للصحفيين العرب أنه تابع باهتمام بالغ الأنواء المناخية التي تعرضت لها سلطنة عُمان في محافظتي ظفار والوسطى على مدى الأيام الثلاثة الماضية والتي تمثلت في إعصار “مكونو” الذي يعد واحداً من أقوى الأعاصير التي ضربت الكرة الأرضية. كما تابع الاتحاد أيضاً الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات العُمانية في التغلب على الآثار التي نتجت عن هذا الإعصار.

ونوه الاتحاد العام للصحفيين العرب بالدور الذي قامت به وسائل الإعلام العُمانية خلال هذه الأزمة، حيث كان لها دور مهم في توعية المواطنين والمقيمين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذا الشأن، كما يقدر دور الزملاء الصحفيين العُمانيين الذين تواجدوا على أرض الواقع لتغطية هذه الأحداث الهامة أولاً بأول والذي كان له ابلغ الأثر في تقليل الخسائر البشرية الناتجة عن الإعصار.