جمعية الصحفيين العمانية توقع على اتفاقية تعاون مشترك مع كلية البيان  

وقعت جمعية الصحفيين العمانية وكلية البيان اليوم على اتفاقية تعاون مشترك بينهما في العديد من المجالات وذلك في إطار برامج تدريب وتأهيل الصحفيين والإعلاميين أعضاء الجمعية.

وقع الاتفاقية من جانب جمعية الصحفيين العمانية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة ومن جانب كلية البيان الدكتورة موضي بنت جمعة الغيلانية عميدة الكلية بمقر كلية البيان في حلبان.

وقال الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية في تصريح صحفي عقب التوقيع إن هذه الاتفاقية بين جمعية الصحفيين العمانية وكلية البيان تُعد دعمًا مُباشرًا من القطاع الخاص المعني بالتدريب والتأهيل في المجال الإعلامي.. معربًا عن تقديره لهذا التعاون المشترك بين الجانبين متمنيًا أن يكون هناك تعاون مشترك خلال الفترة القادمة بين الجمعية وبعض القطاعات التجارية في السلطنة.

وأشار إلى أن هذه الشراكة لم تكن لتتم لولا القناعة التامة لدى المؤسستين بأهمية عمل مؤسسات المجتمع المدني في السلطنة معربًا عن أمله في أن تُعزز هذه الاتفاقية بعمل مشترك تعود فائدته للأعضاء منتسبي جمعية الصحفيين العمانية وأبنائهم.

وأضاف أن مجال التعليم في الإعلام يُعد مجالًا واسعًا ومتشعبًا وأن الكلية لديها العديد من التخصصات التي تقدمها لأبنائنا الطلبة مؤكدًا أن الجمعية تعول كثيرا على هذه الشراكة من أجل تقديم نتاجات طيبة لأعضاء الجمعية.

وأشار العريمي إلى أن لجنة التدريب والتأهيل بالجمعية تعمل جاهدة على تطوير وتأهيل وتدريب الإعلاميين والصحفيين المنتسبين للجمعية ولها برامج داخلية وخارجية وأن هناك نظرة إيجابية من قبل مؤسسات من خارج السلطنة لتقديم مرئياتها في هذا الجانب وستشهد حراكًا جيدًا خلال الفترة القادمة.

من جانبها أكدت الدكتورة موضي بنت جمعة الغيلانية عميدة كلية البيان أن الكلية ومنذ تأسيسها في العام 2006م كأول كلية خاصة متخصصة في الدراسات الإعلامية اهتمت بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في السلطنة ووضعت كل إمكاناتها وقدراتها من أجل المساهمة في الارتقاء بالمشهد الإعلامي في السلطنة بما تقدمه من تخصصات أكاديمية كتخصص الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان وغيرها من التخصصات.

وأضافت أن الكلية وطوال مسيرتها السابقة فتحت للصحفيين الحصول على الشهادة الأكاديمية و التدريبية لاكتساب الخبرات الإضافية التي توفرها الكلية مشيرة إلى أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين كلية البيان وجمعية الصحفيين العمانية تأتي تتويجًا لتعاون بناء وكبير بين الجانبين امتد لعشر سنوات واستفاد منها العديد من الصحفيين العاملين في السلطنة.

وتتضمن الاتفاقية عددا من البنود أهمها أن تقدم كلية البيان إلى جمعية الصحفيين العمانية “3” منح دراسية للحصول على درجتي البكالوريوس أو الدبلوم في التخصصات الأكاديمية والإعلامية المعتمدة في الكلية لأعضاء الجمعية من الصحفيين والإعلاميين العمانيين.

كما تتضمن بنود الاتفاقية أن تقوم كلية البيان بمنح أعضاء الجمعية وعوائلهم خصمًا على الأجور الدراسية في الكلية بنسبة “35” بالمائة من مجمل الأجور الدراسية لمن ترشحهم الجمعية للدراسة في الكلية.

من جانبها ستعمل جمعية الصحفيين العمانية على إشراك عدد من طلبة كلية البيان في الدورات التدريبية والتطويرية التي تقيمها الجمعية لأعضائها ضمن برامجها التدريبية كما ستقوم الجمعية بإشراك أساتذة وطلبة كلية البيان في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية.

وسيتعاون الجانبان من أجل إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية والأنشطة والفعاليات التي تُسهم في مناقشة القضايا الإعلامية التي تهم السلطنة والتعاون في هذه المجالات.

جدير بالذكر أن كلية البيان تُعتبر أول كلية خاصة متخصصة في الدراسات الإعلامية بالسلطنة.