جمعية الصحفيين تشارك في دورة تدريبية “حول الاعلام المجتمعي ” بالأردن

شاركت جمعية الصحفيين العمانية اليوم في العاصمة الأردنية عمّان في فعاليات الدورة التدريبية بعنوان (الاعلام المجتمعي ) التي ينظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية خلال الفترة من الـ١٥ الى ١٨ سبتمبر الحالي بمشاركة عدد من ممثلي وكالات الأنباء العربية.

وتشارك الجمعية في هذه الدورة بثلاثة من أعضائها.

و تهدف الدورة الى اكساب المشاركين المهارات الازمة لإدارة وبناء الحملات الاعلامية وتطوير المحتوى الاعلامي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وتعريفهم بأحدث التقنيات والادوات لبناء محتوى اعلامي تفاعلي.

كما تتضمن أعمال الدورة التي تستمر على مدى اربع ايّام عددا من المحاور أهمها ماهي شبكات التواصل الاجتماعي وكيف ابني صفحة تفاعلية على الفيس بوك تتناسب مع مؤسستي الإعلامية وكيفية بناء خطة اعلامية قصيرة المدى وطويلة المدى تفاعلية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي و بناء غرف الاخبار الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي واستخدام صحافة البيانات والانفجرافيك وتصميم الانفوجرافيك من خلال برنامج PIC TO CHART والبث المباشر على الفيس بوك والتحرير الالكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي وانتاج (فيديو انفوجراف) من خلال الهواتف الذكية.

تأتي مشاركة جمعية الصحفيين العمانية في هذه الدورة التخصصية ضمن برنامج طموح تهدف من خلاله إلى استغلال الفرص المتاحة لإشراك الصحفيين العمانيين في مثل هذه البرامج التدريبية بهدف تدريبهم وتأهيلهم واكتساب الخبرات.

يذكر أن جمعية الصحفيين العمانية سوف تقوم الاسبوع القادم بابتعاث ١٦ عضواً لمؤسسة طومسون للتدريب في دورة الاعلام الشامل ،

و كانت قد ابتعثت خلال الفترة من ٢٨ أبريل وحتى ١ مايو الماضي عدداً من منتسبيها الى المملكة الأردنية الهاشمية لحضور دورة اقتصادية متخصصة كما ابتعثت خلال الفترة من ٢٣ وحتى ٢٦ أبريل الماضي مجموعة من الصحفيات الى جمهورية تونس لحضور مؤتمر للإعلاميات في الوطن العربي.