جمعية الصحفيين تبتعث ٤ من أعضائها في دورة تدريبية في التصوير بمركز الجزيرة للتدريب

تشارك جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في ٤ مصورين من أعضائها في دورة تدريبية في مجال التصوير الضوئي بتنظيم من مركز الجزيرة للتدريب في دولة قطر، خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٠ نوفمبر الجاري.
وتهدف الدورة إلى إكساب المتدربين القدرة على استيعاب مفهوم وأساليب الإضاءة الداخلية والخارجية وذلك باستخدام( speed light) والتكيف باستخدام الإضاءة الاصطناعية مع الإضاءة الطبيعية ، وإدراك الأبعاد الدرامية والجمالية والنفسية للإضاءة.

وتتضمن الدورة على خصائص الإضاءة و مصادر الإضاءة الطبيعية والصناعية والفرق بينهما و أنواع الإضاءة ومعداتها ، وأنواع المرشحات الأساسية ، وكيفية التحكم بالحرارة اللونية والعاكسات الضوئية ، والتحكم في مصادر الإضاءة واستخدام الإضاءة كمصدر للمعلومات والفضاء ” وصف تسليط الضوء على المكان ” وخصائص الزمن ” الساعة، الفصول، الطقس” الجو ” حرارة اللون ومفهوم الحار والبارد ” والجمالية الإضاءة والتكوين الفني للصورة والأثر الدرامي والنفسي للإضاءة و بناء الإضاءة والإضاءة المباشرة وغير المباشرة و الاستفادة من خصائص المكان أثناء التصوير ضد الإضاءة Silhouette وتحديد مواقع التصوير وخلق التوازن في الإضاءة و مفهوم الإضاءة الأساسية key light والتفتيح Diffuse والإضاءة الخلفية.
وتأتي مشاركة جمعية الصحفيين العمانية في هذه الدورة في إطار اهتمامها وحرصها على الارتقاء وتطوير كفاءة منتسبيها من الصحفيين والمصورين مهنيا وابتعاثهم في العديد من الدورات محليا وخارجيا.
يذكر أن الدوره يشارك فيها من الجمعية كل من عيسى بن خميس الرئيسي وخلفان بن محمد الرزيقي وراشد بن سعيد الكندي وخالد بن سالم الحسني.