لجنة تدريب وتأهيل الصحفيين تعقد اجتماعها الخامس لهذا العام وذلك لمناقشة برنامجها لعام ٢٠١٩


عقدت لجنة تدريب وتأهيل الصحفيين اجتماعها الخامس لهذا العام في مقر جمعية الصحفيين العمانية برئاسة سعيد بن ناصر النهدي رئيس اللجنة وبحضور نائب رئيس اللجنة وعدد من الاعضاء .

في بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالأعضاء داعيا الله العلي القدير أن تكلل أعمال اللجنة بالتوفيق والنجاح في العام القادم وأثنى على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية والاستفادة التي تحققت من خلال إقامة عدد من الدورات .

وتم خلال الاجتماع اســتعراض الاطار العام لعمل لجنة التدريب والتأهيل في تطوير المحاور الرئيسية التي ستعمل الجمعية من اجل تحقيقها خلال عام ٢٠١٩م، حيث شمل هذا الاطار محور تطوير عمل اللجنة والاهتمام بشكل اكبر في عمل دورات متخصصة يستفيد منها الاعضاء .
كما استعرضت اللجنة الردود الواردة إلى اللجنة حول الدورات التدريبية وآلية تنفيذها وكذلك مناقشة الجوانب الإيجابية والسلبية التي واجهت تنفيذ بعض هذه الدورات.
و ناقشت اللجنة ماتم تنفيذه من دورات تدريبية وتأهيلية خلال الخطة السنوية التي أعدتها اللجنة منذ تشكيلها وقد استمرت اللجنة على العمل بها خلال الفترة الماضية .
كما ناقشت سرعة انهاء الإجراءات المتعلقة بالدورة التدريبية التي ستعقد مع مطلع العام المقبل بمعهد طومسون بلندن والتي سيشارك فيها عدد من الصحفيين العمانيين والشروط التي يجب ان يلتزم بها المشارك .

وناقشت اللجنة أيضا المنح التي تقدمها كلية البيان وكيفية اختيار المستفيدين منها والتي يامل البدء فيها مع بداية العام القادم وكذلك برنامج دراسة اللغة الانجليزية بالكلية التقنية العليا الذي يستهدف تدريب ١٥ عضوا في برنامج اللغة الإنجليزية في اطار التعاون بين وزارة القوى العاملة ممثلة في الكلية التقنية العليا و الجمعية و ذلك لتأهيل الاعضاء في مجال اللغة الانجليزية لمدة عام اكاديمي كامل و شكلت فريق عمل لمتابعة هذا البرنامج .

و اقرت اللجنة خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل للحصول على المنح الدراسية من خلال زيارة الكليات والجامعات والمعاهد في السلطنة بهدف استفادة اعضاء الجمعية منها.

وفي ختام الاجتماع طالب رئيس لجنة التدريب جميع أعضاء اللجنة بالعمل والتكاتف في سبيل تفعيل وتنفيذ عمل اللجنة خلال الفترة القادمة كما خطط له وذلك من خلال توزيع الأدوار بين الأعضاء.

بعد ذلك فتح المجال لطرح مايستجد من أعمال التي وعد رئيس الاجتماع من جانبه لمناقشتها في مجلس إدارة الجمعية .