ختام حلقة العمل الاحترافية الكشفية للإعلام الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي

اختتمت اليوم الحلقة التدريبية الاحترافية الكشفية للإعلام الرقمي وشبكات التواصل التي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات ممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام الكشفي والإرشادي بالتعاون مع المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 23 وحتى 27 من شهر ديسمبر الجاري.


وأقيم حفل الختام تحت رعاية الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية رئيس جمعية الصحفيين العمانية بحضور الدكتور يعقوب بن عبدالله الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمديرين العموم المساعدين ومديري الدوائر ومساعديهم وذلك بفندق مجان ببوشر.

وأكد الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية رئيس جمعية الصحفيين العمانية على أهمية الدورة موضحا أن الإعلام يتطور بشكل مستمر حيث تأتي هذه الدورات لصقل مهارات جميع من يتعامل مع وسائل الإعلام .. مؤكدا على أهيمة إقامة مثل هذه الدورات التي تهيئ الإعلامي ليتعامل مع وسائل الإعلام ومع المتلقي لهذه الرسائل الإعلامية.

وأضاف العريمي أن الإعلام رسالة وبالتالي نحن نشجع على إقامة مثل هذه الدورات سواء للممتهنيين أو الممارسين للعمل، وهي بلاشك دورة مفيدة تحاكي الحاضر سواء الإعلام المقروء أو المسموع أو المرئي وبتالي تأتي الرسالة الكشفية رسالة مجتمعية بالدرجة الأولى و أن تنظيم الدورات الإعلامية التخصصية للعاملين بالعمل الإعلامي هي من الأدوات التي تمكن الإعلام الكشفي من نقل رسالته السامية التي تعبر عن أهمية الحركة الكشفية وأهدافها ومبادئها ودورها في تربية النشء والشباب حيث أنها تساعد على إيصال هذه الرسالة بالشكل الذي يسعى إليه القائمون على العمل الكشفي والإرشادي بالسلطنة.

وقد ألقت صفاء بنت محمد الحوسنية مفوضة الإعلام الكشفي والإرشادي لمحافظة شمال الباطنة كلمة نيابة عن زملائها الدارسين أشارت من خلالها إلى أهمية هذه البرامج التخصصية في فضاء الإعلام الرقمي حيث تعتبر هذه المرحلة خطوة إلى الأمام في طريق تنمية مهاراتنا المهنية لنشر وترسيخ الصورة الذهنية الإيجابية للحركة الكشفية والارشادية.

وأضافت أن الدورة تأتي كذلك في سياق الاستثمار في الإنسان وهو الأمر الذي تتبناه المديرية العامة للكشافة والمرشدات التي ظلت تولي اهتماماً كبيراً بهذا الشأن من خلال تدريب وتطوير مهارات الكشافة.

وفي الختام قام المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية رئيس جمعية الصحفيين العمانية بتسليم الشهادات للمشاركين في حلقة العمل التدريبية.