جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بثلاثة من المصورين الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام بالسلطنة تشارك في دورة تدريبية بعنوان «التصوير بطائرة بدون طيار»

‏تشارك جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بثلاثة من المصورين الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام بالسلطنة في دورة تدريبية بعنوان «التصوير بطائرة بدون طيار» التى ينظمها معهد الجزيرة للإعلام بدولة قطر خلال الفترة من ٣ إلى ٧ من فبراير المقبل.

وتأتي أهمية هذه الدورة لما يشهده العالم من تطوّر في تقنيات التصوير وخاصة بالطائرات بدون طيار، فمنذ العام 2013 اتجهت الصحافة أكثر لاستخدام الطائرات بدون طيار من أجل إتاحة المزيد من الخيارات السياقية ، بغرض تجلِّي مدى كبر الحجم، ومدى الضخامة، ومدى السعة والرحابة، وباتت أعداد مستخدمي هذه الطائرات في زيادة ملحوظة، وزاد الحرص على حماية هذه الصناعة الجديدة من الحظر.. والصحفيون مثل الهواة في حاجة إلى معرفة قواعد وإجراءات السلامة الخاصّة بهذا المجال.

و تهدف الدورة إلى تمكين المتدرّب من التعامل الآمن عند استخدام الطائرات بدون طيار واكتساب ثقة أكثر عند استخدام الطائرات بدون طيار.

وتتضمن الدورة عدّة عناصر منها، قائمة الفحص ما قبل استخدام الطائرات بدون طيار ، السلامة واللوائح/‏الضوابط ، التدريب على كيفية استخدام الطائرة بدون طيار (محاكاة طيران الطائرة بدون طيار) وكل ما يتعلق بإجراءات الصيانة الأساسيّة، وكيفية تحقيق التوازن في انحراف الكاميرا، ومعايرة أجهزة الاستشعار (البوصلة)، وتغيير المراوح المكسورة ، والتوصيات والخطوات التالية ، وكيفية إعدادات الكاميرا للتصوير الجوي.

وتأتي مشاركة جمعية الصحفيين العمانية في هذه الدورة التخصصية ضمن برنامج طموح ، تهدف من خلاله الجمعية لاستغلال الفرص المتاحة في جميع المراكز الإعلامية لإشراك الصحفيين العمانيين في مثل هذه البرامج التدريبية بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الصحفية العمانية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمنتسببها للاطلاع على آخر ما وصلت إليه عملية التدريب والتأهيل في الدول الشقيقة والصديقة.

يذكر أن جمعية الصحفيين العمانية قد ابتعثت عددًا من منتسبيها للمشاركة في دورات خارجية خلال العام الماضي في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة ودولة قطر وجمهورية تونس .