جمعية الصحفيين العمانية تدشين كتاب (عين على الشورى) للصحفية عزيزة الحبسية

الكتاب يرصد قضايا الانتخابات العمانية للفترتين السابعة والثامنة

ويسلط الضوء على الدور المتوقع من المجلس في مساعدة الحكومة والمواطن معا .

تدشّن جمعية الصحفيين العمانية خلال معرض مسقط الدولى للكتاب إصدار ( عين على الشورى) للصحفية عزيزة بنت سليم الحبسية والذي يصدر عن دار الغشام للطباعة والنشر .

ويسلط الكتاب الضوء على دور أعضاء مجلس الشورى في ظل التغيرات الاقتصادية الحاصلة في السلطنة و في ظل التغيرات التى حدثت في هيكلية المجلس كمنحه حق انتخاب الرئيس وحق الاستجواب والحق في مناقشة القضايا التى تهم الدولة ، وكذلك الصلاحيات التى قام المجلس باستخدامها تفعيلا لأدواره المرجوة.

وتأتي مقدمة الكتاب بقلم الكاتب العماني الكبير حمود بن سالم السيابي الذي ترأس تحرير جريدة عمان لسنوات طويلة واطلع على كتابات عزيزة الحبسية عن قرب وشهد معها التغطيات الصحفية لمجلس الشورى منذ البدايات .

ويضم الكتاب الندوات الصحفية التى عقدتها والحوارات التى أجرتها مع أهم الشخصيات التى ترشحت لعضوية المجلس وكان لها دورٌ رياديٌ فيه ، وكذلك المقالات التى كتبتها ورؤيتها الخاصة للمجلس في كيفية صياغة رؤاه المستقبلية وتخطي التحديات .

ويتناول الكتاب كذلك الدور المتوقع والمطلوب من مجلس الشورى في مساعدة الحكومة والمواطن معا حتى يكون مرجعية حقيقية للمواطن في الفترة المقبلة ، ويأتي الكتاب في مائة وثمانين صفحة من القطع الصغير ، وهو عبارة عن رصد لقضايا الصحافة العمانية المكتوبة في فترتي انتخابات المجلس السابعة والثامنة ويعتبر مرجعا مهما لقضايا الانتخابات والشورى في عمان.