جمعية الصحفيين العمانية تختتم مشاركتها في حلقة بعنوان “دور الإعلام الفعال في الازمات” بالاردن

اختتمت في المركز التدريبي التابع لاتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الذي تستضيفه وكالة الانباء الاردنية (بترا) فعاليات الدورة التدريبية بعنوان: دور الإعلام الفعال في الازمات والتي كانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي بمشاركة 23 صحفي يمثلون عدد من وسائل الإعلام العربية.

وقد شاركت جمعية الصحفيين العمانية بوفد ترأسة طالب الضباري أمين سر الجمعية وعدد من اعضاء الجمعية الذين يمثلون بعضا من وسائل الإعلام المحلية.

وحظيت الحلقة والتي حاضر بها المدرب محمد صالح الملكاوي المتخصص في التحليل السياسي بطرح العديد من الجوانب التي تعنى بدور الإعلام الفعال في والازمات والاجراءات الادارية والاعلامية الفعالة للتعامل مع الأزمات، وكيفية تشكيل فريق العمل، تدريب على كيفية استخدام الفنون الصحفية وقت الأزمات.

كما اشتملت الحلقة تدريب المشاركين على كيفية الكتابة في ظل شُح المعلومات، وآليات البحث عن مصادر معلومات جديدة وموثقة، أو خلال فوضى المعلومات المنقوصة والإشاعات خلال الأزمات، تدريب الصحفي على كيفية مواجهة فوضى وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية تحويل التسابق المحموم للحصول على المعلومات إلى فرصة للاستفادة منها.

كما تناولت الحلقة في يومها الثالث والاخير كيفية تدريب الصحفي على استخدام الموبايل خلال الأزمات (صحافة الموبايل)، بجانب تدريب عملي على كيفية التعامل الاعلامي مع الأزمات المحلية في الدولة أو الأزمات الاقليمية، تحليل أزمات محلية وإقليمية لمعرفة جوانب القوة والضعف في التعامل الاعلامي معها.

كما تناولت الحلقة موضوعات حول الاجراءات الإعلامية والادارية والفنية والتقنية الفعالة للتعامل مع الازمات، وكيفية استشعار وتوقع المشاكل والتحديات قبل وخلال وبعد الأزمات إعلاميا.

وفي حفل ختام الحلقة قام الدكتور محمد العمري مدير عام وكالة الانباء الاردنية بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة من السلطنة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والسودان والاردن.