جمعية الصحفيين العمانية ونقابة الصحفيين الأردنيين تبحثان التعاون المشترك في مجال التدريب وتبادل الخبرات

أكدت جمعية الصحفيين العمانية ونقابة الصحفيين الأردنيين أهمية العمل على تعزيز التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الصحفيين وتبادل الخبرات بما يسهم في دعم مسيرة العمل الإعلامي المشترك بين الجانبين.

ونوه الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما الأسبوع الماضي بمقر النقابة بالعاصمة الأردنية عمّان بالعلاقات المتينة التي تربط السلطنة والمملكة الأردنية ، وأهمية استثمار هذه العلاقات بما يحقق الأهداف والتطلعات التي تنشدها حكومتا البلدين ، وضرورة التركيز الإعلامي على أهمية استثمار الفرص المتاحة في مختلف المجالات من خلال تسليط الضوء على هذه الفرص في المجال الاقتصادي والثقافي والإعلامي.

في بداية اللقاء تقدم طالب الضباري أمين سر جمعية الصحفيين العمانية بالشكر لنقيب وأعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.

واستعرض الضباري في حديثه الجهود التي تقوم بها جمعية الصحفيين العمانية وما حققته خلال السنوات الماضية من نتائج تمثلت في تحديث اللوائح والتشريعات المنظمة لعمل الجمعية والعضويات بجانب برامج التدريب والأنشطة والفعاليات التي تحرص الجمعية على تنظيمها بشكل دائم ومستمر .

ونقل الضباري تحيات رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية لجميع المنتسبين لنقابة الصحفيين الأردنيين، مبينا الدور الريادي الذي تضطلع به النقابة فيما يتعلق بالتنمية الإعلامية وخدمة الإعلاميين الأردنيين وفق ما تضمنته خطتهم الهادفة للارتقاء بالعمل الصحفي وتقديم التسهيلات للإعلاميين ، مؤكدا على أهمية فتح جسور تواصل مستمرة للتعاون المشتركبين الجانبين في مجال التدريب والاستفادة من مركز التدريب بالنقابة .

ووجه الضباري الدعوة لنقيب وأعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين باسم الجمعية لزيارة السلطنة والاطلاع على تجربة الجمعية في المجال الإعلامي .

من جانبه أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة حرص النقابة على فتح مزيد من التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطوير العمل الإعلامي ، وخاصة مع وجود مركز للتدريب الإعلامي بالنقابة والذي يضع أمام المهتمين بالمجال الصحفي العديد من الخيارات التدريبية المتخصصة وفق مناهج تدريبية عالية الجودة ، مبينا حرص النقابة على استقطاب الجميع لفتح آفاق أرحب للتعاون في مجال التدريب .

كما أوضح السعايدة المساعي التي تقوم بها النقابة لخدمة الإعلاميين الأردنيين وفق منظومة متكاملة من القوانين والأنظمة وفق تعديلات عام 2014 لقانون نقابة الصحفيين الأردنيين ، ينضوي تحت إدارتها جميع االعاملين بمجال الصحافة الورقية والوكالة والإذاعة والتلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي والمؤسسات الإعلامية الخاصة .

وتناول نقيب الصحفييين الأردنيين تجربة النقابة والتي ضمنت وجود صندوق للتقاعد وآخر للضمان الاجتماعي وكذلك التأمين الصحي ، مع توفر التسهيلات المالية ضمن الإمكانات المتاحة بالنقابة ، وغيرها من الخدمات .

حضر اللقاء وفد الجمعية المشارك في فعالية الدورة التدريبية بعنوان: دور الإعلام الفعال في الأزمات والتي كانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي بمشاركة 23 صحفيا وذلك بالمركز التدريبي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) فيما حضره من النقابة الأردنية رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة.