جمعية الصحفيين العمانية تختتم دورة “الإعلام الشامل” بالعاصمة البريطانية لندن

لندن

اُختتمت في العاصمة البريطانية لندن اليوم دورةالإعلام الشاملالتي نظّمتها جمعية الصحفيين العمانية بمشاركة ١٧ صحفيًا مثلوا مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة في السلطنة.

وتناولت الدورة التدريبية التي بدأت يوم الاثنين الماضي ٢٤ فبراير ونفّذتها مؤسسةطومسونبالمملكة المتحدة عددًا من الموضوعات، كما تخللها زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الإعلامية في العاصمة لندن.

وتعرف المشاركون في الدورة خلال أيامها الخمس على اتجاهات الإعلام الجديد، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعية، واستخدام التحليلات كدليل للصحافيين، وأساليب كتابة الأخبار المختلفة على المنصات التفاعلية، بالإضافة إلى معرفة صحافة الهاتف المحمول وكيفية التفاعل معها، وكذلك آليات التصوير بالهاتف النقال.

وتخلل الدورة التدريبية زيارات ميدانية حيث قام الصحفيون بزيارة إلى محطة سكاي نيوز تعرفوا خلالها على آلية العمل وكيفية صناعة الأخبار وطريقة بثها على التلفزيون و الراديو و الهواتف الذكية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي. كما زاروا هيئة الإذاعة البريطانية BBC وصحيفة التلجراف البريطانية، واستمعوا إلى شرح مفصّل عن تاريخهما، وآلية عملهما، وكيفية مواكبتهما للتطور الحديث مع وسائل الإعلام الجديدة.

وهدف تنظيم هذه الدورة التدريبية إلى تعزيز ثقافة أعضاء الجمعية، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم، وإكسابهم مهارات الكتابة وصياغة المواد الإخبارية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى احتكاكهم بخبرات عالمية لها باع طويل في هذا المجال للاستفادة منهم ونقل خبراتهم وتجاربهم إلى بقية العاملين في هذا المجال بالمؤسسات الإعلامية المختلفة بالسلطنة.

يذكر أن دورةالإعلام الشاملجاءت ضمن خطط وبرامج أعدتها جمعية الصحفيين العمانية لتدريب الصحفيين في السلطنة خلال العام الجاري ٢٠١٩م بعدما حفل العام الماضي ٢٠١٨م بمجموعة من الدورات التدريبية التي نظمتها الجمعية لمنتسبيها من ضمنها دورة اقتصادية متخصصة، وأخرى في الإعلام المجتمعي بالمملكة الأردنية الهاشمية.