بالتزكية.. “قائمة التعاون” تفوز في انتخابات “جمعية الصحفيين”

مسقط- الرؤية

عقدت جمعية الصحفيين العمانية مساء اليوم الأحد، عبر الاتصال المرئي، اجتماع الجمعية العمومية لهذا العام؛ حيث جرى انتخاب قائمة التعاون بالتزكية لمجلس الإدارة للفترة من 2022 إلى 2023.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع كلمة ألقاها الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة، حيث تطرق بجملة من التفاصيل إلى الملامح العامة لأعمال الجمعية في عام 2021، وما مرت به من جدولة عملية في الشأن الإعلامي في سلطنة عمان، والجهود المبذولة من أجل تحقيق أهداف خارطة العمل من ملتقيات وجلسات وندوات وزيارات واستضافات نوعية محلية ودولية، إضافة إلى خطة العمل المقبلة والتي ستضيف إلى جهود الجمعية ويعزز وجودها وارتقاء رؤيتها في خدمة الصحفيين والإعلاميين في سلطنة عمان. وتحدث العريمي عن استعدادات الجمعية لاستضافة اجتماع الاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس” في مايو المقبل بمسقط، بمشاركة أكثر من 300 صحفي حول العالم.

IMG_٢٠٢٢٠٢٠٦_٢٢٣٩٢٦.jpg

وألقى طالب بن سيف الضباري أمين السر التقرير الإداري للجمعية، تطرق خلالها إلى ملامح التقرير وإلى البرامج والفعاليات المحلية والدولية التي نظمتها الجمعية، إضافة إلى الأعمال التأهيلية والتدريبية. وقال الضباري إن الجمعية نفذت خلال عام 2021 دورات تدريبية وداخلية وخارجية وملتقيات شارك فيها 1764 عضوًا وعضوة منهم 1273 عضوًا و491 عضوة. وأشاد الضباري بتفاعل الأعضاء في الجمعية وتجديد عضوياتهم  لعام 2021، وكذلك انضمام أعضاء جدد مما شجع الجمعية على تنفيذ العديد من الفعاليات لأعضائها.

وألقى خلفان بن سعيد الحسني أمين المال التقرير المالي، استعرض خلاله أبرز ملامح التقرير المالي  والمصروفات والمدخولات خلال السنة الماضية.

بعدها فُتح المجال لمناقشة التقريرين من قبل أعضاء الجمعية والاستماع إلى آرائهم وأطروحاتهم خاصة التي تهم الصحفي والصحافة في سلطنة عمان في الفترة المقبلة، وما يواكب تطلعات الاعلام ومدى استعداد الجمعية للفعاليات والبرامج خلال عام 2022. وجرى اعتماد مكتب المحاسبة، واستقالة مجلس الإدارة الحالي.

أعقب ذلك، الشروع في عملية التصويت والانتخابات والإعلان عن مجلس الإدارة الجديد؛ حيث انتُخبت “قائمة التعاون” بالتزكية برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي، وعضوية كل من سالم بن حمد الجهوري وطالب بن سيف الضباري وخلفان بن سعيد الحسني ويوسف بن عبدالكريم الهوتي وسعيد بن ناصر النهدي ومصطفى بن خميس المعمري وزينب بنت خميس الزدجالية وحامد بن حمد القاسمي وراشد بن حميد الراشدي وأحمد بن ثابت المحروقي وعبدالله بن سعيد الجهوري.

المصدر: https://alroya.om/p/295811

Check Also

فن الدبلوماسية وإتيكيت مقابلات الباحثين عن العمل..

الدكتـور/ سعـدون بن حسين الحمداني دبلوماسي سابق – كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا يتفاخر الدبلوماسيون من …