تنظمه جمعية الصحفيين بعنوان “كأس العالم في ربوع عمان”

مناشط متنوعة في ملتقى الإعلام الرياضي العربي بظفار

تنظم جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة الاعلام الرياضي ولجنة الصحفيين بمحافظة ظفار ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار خلال الفترة من ١٥ – ١٨ أغسطس الجاري.

الملتقى يقام تحت عنوان ” كأس العالم في ربوع عمان” تزامنا مع بقاء ” ١٠٠ يوم ” عن انطلاق مونديال قطر ٢٠٢٢” والذي سيقام بالدوحة في نوفمبر القادم بمشاركة ٣٢ منتخبا عالميا وهو الحدث الرياضي العالمي الذي يقام بمنطقة الخليج لأول مرة.

يشارك في الملتقى نحو ١٠٠ شخصية إعلامية ورياضية بارزه بالإضافة إلى نجوم رياضة كرة القدم في محافظة ظفار.

يشمل برنامج الملتقى فعاليات عديدة تجمع مابين الندوات والجلسات النقاشية والاجتماعات ومعرض الصور الضوئية ومباراة الاساطير الاستعراضية.

يحظى الملتقى بتغطية إعلامية محلية وخليجية وعربية ودولية، كماسيتضمن ندوة خاصـة عن مونديال قطر ٢٠٢٢ بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من ابرز الاعلاميين الخلجيين والعرب، ودور الصحافة العربية في اقامة هذا الحدث العالمي بما فيها صحافة سلطنة عمان .

كما يتضمن الملتقى فعاليات منها اقامة معرض متنقل عن كأس العالم وكأس جلالة السلطان يتضمن عدة جوانب عن تاريخ كأس العالم وكذلك المنتخبات المشاركة وابرز نجوم العالم بالاضافة للملاعب التي سوف تحتضن مباريات المونديال وصور توثيقية عن تاريخ كاس جلالة السلطان منذ انطلاقته في السبعينات من القرن الماضي ، كما تقام مباراة الاساطير لنجوم كرة القدم بمحافظة ظفـار بمشاركة 60 لاعبا وفنيا واداريا من نجوم الكرة من مثلوا أندية النصر وظفار والاتحاد وصلالة ومرباط وشاركوا في المنتخبات الوطنية في الثمانينات والتسعينيات وفي مقدمتهم حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهـاني الضابـط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

وسيقام حفل الإستقبال الرسمي للمشاركين في الفترة المسائية من يوم الأثنين ١٥ أغسطس ۲۰۲۲م بميدان البلدية الجديد بسوق الحافة يصاحبه فعاليات و فقرات متنوعة.

ويواصل الملتقى أعماله يوم الثلاثاء ١٦ أغسطس، وذلك من خلال جلسة نقاشية على طاولة كأس العالم المستديرة التي تقام في الفترة الصباحية بمشاركة جميع الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى، ويتخلل تلك الجلسة افتتاح معرض الصور الضوئية الذي تنظمه لجنة المصورين بجمعية الصحفيين العمانية وبمشاركة لجنة المشاريع والإرث لمونديال قطر ٢٠٢٢.

وتتواصل أعمال الملتقى من خلال الافتتاح الرسمي للملتقى الذي يقام الساعة “١٢ ظهرا ” بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار.

وتختتم أعمال وفعاليات ملتقى الإعلام الرياضي الخليجي والعربي يوم الخميس ١٨ أغسطس ٢٠٢٢م من خلال إقامة مباراة الأساطير لنجوم أندية محافظة ظفار وذلك بملعب نادي طاقة الرياضي الجديد.

شاهد أيضاً

اليوم.. انطلاق التدريبية بعنوان ” قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور إعلامي”

بدأت بمقر جمعية الصحفيين العُمانية اليوم الدورة التدريبية بعنوان ” قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور …