الجبل الأخضر في أوج أيام عرسه 

راشد بن حميد الراشدي

إنه فصل الصيف وشدة الحرارة في خليج ملتهب بدرجات عالية الحرارة ورطوبة لا تطاق وأجواء يبحث فيها الإنسان عن ملاذ أمن ليعيش جواً جميلاً هادئا.
وسلطنة عمان بتضاريسها الجميلة الحالمة تعيش أجواء إستثنائية في عدد من ولايتها ومحافظاتها تستقطب الزوار من داخل وخارج السلطنة وقد حققت شهرة سياحية كبيرة خلال السنوات الأخيرة ولعل محافظة ظفار الجميلة أحد هذه المعالم والقبلات السياحية الخليجية والعالمية .
وليأتي اليوم الجبل الأخضر كمكان استثنائي أخر  يعيش أوج أيام عرسه في شهور الصيف شهور الأفراح وقد لبس حلته القشيبة بأكتمال نضج ثمار الرمان الرائعة المذاق وثمار معظم الفواكه الجبلية كالتوت والبوت والجوز والتين والمشمش وغيرها من الثمار مع اجواء باردة وسحب وغمام يملىء سماء الجبل الأخضر ويغازل الجميع لحضور عرسه والإقبال على زيارته والتمتع بأجوائه الرائعة .
اليوم يشهد الجبل مهرجان الجبل الأخضر السياحي والذي سينطلق يوم الثلاثاء ٢٣/ ٨ وإلى يوم السبت ٢٧/ ٨ مدعوما بفعاليات كثيرة  ومتنوعة للتعريف بمكنوناته والكشف عن درره وكنوزه التي بذأت تستقطب الزائرين من داخل وخارج السلطنة مع توافر الخدمات السياحية  كالفنادق ذات الفئات المختلفة والاستراحات والشقق الفندقية التي يجد الزائر خيارات كثيرة للإقامة في ربوع الجبل .
مهرجان الجبل الأخضر وبما يشمله من فعاليات في نسخته الأولى هو إشراقة نحو ما يتمتع به الجبل من مقومات تشد الزائر إليه ويكتشف ما يزخر به الجبل من بيئة وتضاريس جميلة وعادات وتقاليد وصناعات محلية كما إن توافر كل مقومات التنمية من طرق ومستشفيات واتصالات وحركة تجارية وغيرها من ضروريات الحياة يساهم في تعزيز الجذب السياحي نحو هذه الولاية العريقة .
إنها دعوة للجميع من أجل التعرف على مفردات الجبل الاخضر والاستمتاع بفعاليات المهرجان وباجواء الجبل الإستثنائية ودعم جهود القائمين على انجاح هذا المهرجان وانت تلامس قمم جبال سلطنة عمان الشامخة في مناظر جميلة رائعة .
أتمنى للجميع رحلة سعيدة الى ولاية الجبل الاخضر وحضور ذلك المهرجان الجميل وان تنجح ايام المهرجان في زيادة زوار الجبل في عرسه الصيفي الجميل وكل عام وانتم بخير .
حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها ورزقهم من حيث احتسبوا ومن حيث ام يحتسبوا .. أنه على كل شيء قدير 

Check Also

خلال اجتماعها المشترك الأول.. جمعية الصحفيين والعُمانية لحقوق الانسان تبحثان تعزيز مستوى التقارير السنوية

أكدت جمعية الصحفيين العمانية، واللجنة العمانية لحقوق الإنسان خلال اجتماعها المشترك الأول المنعقد مؤخرا بمقر …