ندوة بعنوان ” الجبل الأخضر .. اقتصاد وتنمية”

120 صحفي وإعلامي في ملتقى الصحفيين بالجبل الأخضر

أكملت جمعية الصحفيين العمانية كافة استعداداتها لانطلاق فعاليات ملتقى الصحفيين بولاية الجبل الأخضر والذي يقام بفندق “دوست 2 ” في الفترة من 14 وحتى 16 سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من 120 صحفي وإعلامي من أعضاء الجمعية.

يرعى حفل افتتاح الملتقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وبحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة والقيادات الإعلامية والصحفية بوسائل الإعلام المحلية المختلفة.

وقد أعدت جمعية الصحفيين العمانية برنامج شامل لفعاليات الملتقى يتضمن زيارة العديد من المواقع السياحية في الجبل الأخضر، وبعض المؤسسات المتوسطة والصغيرة في مجال تقطير مياه الورد، وصناعة زيت الزيتون، بالإضافة لزيارة مركز تحدي عمان، وقرية وادي بني حبيب ،وبرنامج مسير لعدد من قرى الولاية ، والعديد من المسابقات والفعاليات المصاحبة التي ستقام على مدى ثلاثة أيام،

ويقام على هامش افتتاح فعاليات الملتقى ندوة حوارية بعنوان ” الجبل الأخضر .. اقتصاد وتنمية” يشارك فيها كل من الشيخ هلال الحجري محافظ الداخلية وممثلين عن وزارة السياحية، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وهيئة البيئة ، وبعض المسؤولين من الدوائر الحكومية والخدمية بالمحافظة ، حيث تتناول الندوة عناصر التنمية في الجبل الأخضر واحتياجات الولاية من الخدمات الأساسية كالطرق ، والخدمات السياحية، والمشاريع الخدمية ، وغيرها من الخدمات الأساسية في الولاية خاصة مع التوسع العمراني والسكاني والسياحي والتجاري الذي تشهده الولاية.

يأتي تنظيم الجمعية لهذا الملتقى في إطار الملتقيات السنوية التي تنظمها الجمعية كل عام وذلك بالتعاون والتنسيق مع لجنة المحافظات التابعة للجمعية ومكاتب المحافظين، والمؤسسات الحكومية والخاصة. كما يأتي اختيار الجبل الأخضر لإقامة الملتقى الصحفي في ضوء ما تشهده الولاية من حراك اقتصادي وسياحي وتنموي، بجانب تعريف الصحفيين والإعلاميين بهذه الولاية العريقة وما تحويه من مقومات وفرص استثمارية متنوعة.

ويمثل الملتقى الصحفي فرصة للمشاركين لإعداد الكثير من التقارير الصحفية عن الولاية سواء أكانت تلفزيونية وإذاعية وصحفية حيث قامت الجمعية بدعوة أغلب المؤسسات الصحفية للمشاركة في الملتقى وستعلن قريبا عن مسابقة لأفضل تغطية وأفضل محتوى إعلامي، ومقال، وصورة.

وتهدف جمعية الصحفيين العمانية من تنظيم هذه الملتقيات السنوية بغرض تسليط الضوء على المقومات السياحية والاقتصادية للمحافظة بشكل عام والولاية بشكل خاص، كما تأتي في إطار إبراز المنجزات التي تحققت في هذه الولاية العريقة التي باتت تمثل أحد المزارات السياحية.

وقد حققت الملتقيات السابقة التي عقدتها الجمعية في محافظات سلطنة عمان وتحديدا في ظفار ومسندم والبريمي وشمال الشرقية ومسقط والوسطى وغيرها من الولايات تفاعلا وحضورا كبيرا من قبل الصحفيين والمؤسسات الحكومة والخاصة التي دائما ما كانت حاضرة ومساهمة في برامج وفعاليات الجمعية المحلية والخارجية.

Check Also

خلال اجتماعها المشترك الأول.. جمعية الصحفيين والعُمانية لحقوق الانسان تبحثان تعزيز مستوى التقارير السنوية

أكدت جمعية الصحفيين العمانية، واللجنة العمانية لحقوق الإنسان خلال اجتماعها المشترك الأول المنعقد مؤخرا بمقر …