لننطلق نحو العُلا

راشد بن حميد الراشدي **

موارد بشرية شابة مؤهلة وبلد بكر بموارده الطبيعية وموقعه المتميز وتضاريسه المختلفة الغنية بمقوماتها السياحية وما تزخر به من تنوع وثراء من كنوز طبيعية وثروات؛ كالنفط والغاز والمعادن إضافة إلى بنية تحتية شبه متكاملة لبلد عصري حديث، خطَّ طريقه يسابق الزمن في نهضة شاملة متكاملة الأركان ليكون في مصاف الدول العصرية ونموذجًا للتسامح والشعب الودود الصادق في تعامله مع القريب والبعيد في صورة تناقلتها معظم وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لهذا الوطن العزيز الغالي وشعبه الودود.

اليوم نقول بصراحة “لننطلق نحو العلا” ولنشمر السواعد لبناء عُمان في تعاضد وتكاتف وتعاون بدءًا من التخطيط السليم في كل المجالات التي تسهم نحو رقي البلد وتقدمها وبعيدًا عن المحسوبية والأناة والتخبط في استراتيجية واضحة المعالم تأخذ بالحسبان كل جديد يحدث حولنا وتأخذ بالأفكار الخلاقة المبدعة في إنشاء المشاريع وإعداد البرامج وتنمية الوطن وتكون مع الشباب وفكره المتوقد ترفع الهامات وتؤطر الأفكار لتقديم كل ما هو جديد مع البُعد عن الجوانب التقليدية التي تسود الأفكار والمشاريع التنموية السابقة.

كما يجب أن تكون الأمانة أساس العمل الصالح والشفافية في التعاطي مع كل فكر ناجح من أجل اكتمال كل جوانب النجاح والرقابة في الإنتاج والمحاسبة بعدها هي أساس العمل لكي تسير عجلة التنمية في مسارها الصحيح.

كما إن الاهتمام بهذه الفئة الكبيرة المتعلمة من شباب عُمان ودعمهم وتبني أفكارهم من خلال إنشاء المشاريع التي تحتوي فكرهم خاصة المشاريع الصناعية الحديثة كمشاريع الطاقة والإلكترونيات والذكاء الاصطناعي والصناعات الطبية والصناعات التحويلية الحديثة والصناعات المتعلقة بالمعادن والسيليكون وغيرها التي اتجهت إليها كثير من دول العالم اليوم إضافة إلى الصناعات المتعلقة بالزراعة والقطاع السمكي والأمن الغذائي والقطاع اللوجستي والموانئ التي تشرف على بحر عمان وبحر العرب والمحيط الهندي.

اليوم.. يجب أن ننطلق نحو العلا في ثوابت راسخة قوية نحو بناء وطن بخطط طموحة وإنجازات ملموسة يحتوي أبناء عُمان من خلال إيجاد فرص عمل للجميع في مختلف المجالات التي ترتقي بالوطن وتأخذ بمستقبله مع قيادة حكيمة تسهم بإذن الله في نجاح كل الجهود المقدمة والمدروسة والواعدة نحو آفاق المستقبل المشرق بإذن الله.

إذن.. لننطلق نحو العلا وكلنا أمل في الله بغدٍ أفضل لعُمان وأبنائها بناة المستقبل، وتوفير الحياة الكريمة السعيدة لهم لغدٍ أجمل.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

شاهد أيضاً

زيارة المنسقات الاعلاميات بمدارس ولايتي سمائل وبدبد بمحافظة الداخلية إلى جمعية الصحفيين العمانية.

قام وفد المنسقات الاعلاميات بمدارس ولايتي سمائل وبدبد بمحافظة الداخلية اليوم بزيارة الى جمعية الصحفيين …