اليوم.. انطلاق التدريبية بعنوان ” قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور إعلامي”

بدأت بمقر جمعية الصحفيين العُمانية اليوم الدورة التدريبية بعنوان ” قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور إعلامي” والتي تستمر ٥ أيام.

يشارك في الدورة ١٢ من أعضاء الجمعية وعدد من طلاب جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وكلية البيان.

وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والأساليب الإحصائية في جمع وتحليل البيانات الاقتصادية وتفسير النتائج للاستفادة منها في مجال النشر الإعلامي وإعداد التقارير من خلال تطبيقات عملية على برنامج الانفوجرافيك.

كما تهدف الحلقة التي تنفذها مؤسسة مسقط للاستشارات الإحصائية الى إكساب المشاركين المهارات اللازمة من خلال التعريف بالمفاهيم الأساسية لعلم الاقتصاد وأهميتها وطرق جمع البيانات وفرزها ومراجعتها وتحليلها والتأكد من مصداقيتها وتدريب المشاركين على استخدام برنامج الانفوجرافيك في عرض البيانات وتمكين المشاركين من قراءة البيانات والمعلومات الاقتصادية بشكل علمي مناسب.

وتتناول الحلقة التي يقدمها يحيى بن خميس الحسيني وسيف الصلتي عدة محاور منها مدخل إلى تحليل البيانات وسياسة نشر البيانات والمصطلحات والمفاهيم الاقتصادية الرئيسة والمؤشرات الاقتصادية في رؤية عُمان 2040 وطرق تحليل البيانات والمؤشرات الاقتصادية .

كما تتناول قراءات تحليلية لأسباب ارتفاع أو انخفاض الأسهم في البورصات وأسعار النفط وتأثيرها على الاقتصاد وتأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد العالمي والخطط والبرامج الإعلامية لنشر وعرض المعلومات والمؤشرات الاقتصادية وأسالیب تقييم نشر البيانات وتطبيقات في عرض البيانات الاقتصادية الانفوجرافيك.

وتعد هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات وحلقات العمل التي تقيمها جمعية الصحفيين العمانية في مختلف المجالات بهدف رفع مهارات الكوادر الإعلامية والصحفية لمنتسبيها من مختلف الوسائل الإعلامية بالسلطنة.

وتعد هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات وحلقات العمل التي تقيمها جمعية الصحفيين العمانية في مختلف المجالات بهدف رفع مهارات الكوادر الإعلامية والصحفية لمنتسبيها من مختلف الوسائل الإعلامية بالسلطنة .

/ انتهى /

شاهد أيضاً

الأحد القادم.. جمعية الصحفيين العمانية تنظم حلقة عمل حول قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور إعلامي

تنظم جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة التدريب والتأهيل بين ١٨ إلى ٢٢ سبتمبر الحالي …