اليوم.. اختتام أعمال الدورة التدريبية حول “قراءة تحليلية للبيانات الاقتصادية من منظور إعلامي”

اختتمت اليوم بمقر جمعية الصحفيين العمانية اعمال الدورة التدريبية حول “قراءة تحليلية للبيانات الاقتصادية من منظور اعلامي’ والتي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة التدريب والتاهيل واستمرت /5/ ايام بمشاركة عدد من الصحفيين والاعلاميين وبالتعاون مع مركز مسقط للاستشارات الاقتصادية.

رعى حفل الختام سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية الذي أعرب عن استعداد الجمعية لتقديم الدعم لأعضاء الجمعية فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل وتذليل الصعاب من أجل تحقيق هذه الاهداف.

ودعا الأعضاء إلى الاستفادة من البرامج التي تقدمها الجمعية وخاصة الدورات التدريبية وبرامج التأهيل سواءً داخل او خارج السلطنة.

من جانبه قال سعيد بن ناصر النهدي عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية ورئيس لجنة التدريب والتأهيل أن الهدف من هذه الدورة هو اكساب المشاركين المهارات اللازمة من خلال التعريف بالمفاهيم الاساسية لعلم الاقتصاد واهميتها وطريقة جمع البيانات وفرزها ومراجعتها وتحليلها والتأكد من مصداقيتها وتمكين المشاركين من قراءة البيانات والمعلومات الاقتصادية بشكل علمي مناسب.

وأضاف: تضمنت محاور الدورة عدة موضوعات منها سياسةنشر البيانات والمؤشرات الاقتصادية في رؤية عمان 2040 وتأثير الاحداث السياسية على الاقتصاد العالمي وغيرها حيث حاضر في هذه الدورة كل من يحيى بن خميس الحسيني المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز مسقط للاستشارات الاقتصادية مدرب معتمد في عدة جهات حكومية وخاصة وسيف الصلتي اخصائي احصاء ومحلل بيانات ومدرب دولي معتمد في عدة معاهد وكليات.

استهدفت هذه الدورة الصحفيين والاعلاميين الاعضاء في الجمعية المتخصصين في الشان الاقتصادي في الصحف والاذاعة والتلفزيون والصحافة الالكترونية وكذلك طلاب من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وكلية البيان وتاتي في اطار البرامج التي تفدمها الجمعية في تنفيذ العديد من الدورات التخصصية في مختلف المجالات الصحفية لاكساب اعضاء الجمعية المزيد من المهارات والمعارف في شتى الفنون الصحفية.

شاهد أيضاً

الأحد القادم.. جمعية الصحفيين العمانية تنظم حلقة عمل حول قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور إعلامي

تنظم جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة التدريب والتأهيل بين ١٨ إلى ٢٢ سبتمبر الحالي …