جمعية الصحفيين تشارك في اجتماعي الأمانة العامة ولجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب

تستعرض خلالهما عددا من الملفات

جمعية الصحفيين تشارك في اجتماعي الأمانة العامة ولجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب

تشارك جمعية الصحفيين العمانية في اجتماع اللجنة الدائمه للحريات باتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة يوم الجمعة المقبل الموافق ٢٧ من سبتمبر الجاري وسيمثل الجمعية وفد مكون من صالح بن محفوظ القاسمي و يوسف بن أحمد البلوشي عضوي لجنة الحريات بالجمعية ، وسيناقش الاجتماع عددا من الأمور المتعلقة بخطة عمل لجنة الحريات في الاتحاد و كذلك الاستماع إلى تقارير أعضاء الوفود حول الحريات و مستواها في بلدانهم .

كما تشارك الجمعية يوم السبت المقبل الموافق ٢٨ سبتمبر الجاري في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد الذي سيعقد بالقاهرة بمشاركة سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب.

و يأتي الاجتماع تحضيرا لاجتماعات المكتب الدائم بالرياض في نوفمبر المقبل ، حيث سيتم خلاله الاطلاع على تقارير اللجان ومنها لجنة التدريب وبرامج تنفيذ الدورات ،وكذلك تقرير لجنة الحريات حول اجتماعها الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل ، بالإضافة الىمناقشةخطة العمل مع الاتحاد الدولي وبحث طلبات استضافة الاجتماعات المقبلة.

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.