الاثنين القادم: جمعية الصحفيين تنظم دورة /الإعلام الشامل/ بالمملكة

تنظم جمعية الصحفيين العمانية خلال الفترة من ١٤ إلى ١٨ اكتوبر الحالي دورة تدريبية يستفيد منها ١٦ صحفيًّا من مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة بالسلطنة تحت عنوان /الإعلام الشامل/ وستنفذها مؤسسةطومسونبالمملكة المتحدة.

يأتي تنظيم هذه الدورة ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها الجمعية لتحقيق أهدافها وبرامجها المختلفة خلال فترة إدارتها الحالية وحرصا منها على وضع البرامج التدريبية المتخصصة التي تتناسب واحتياجات الإعلاميين العمانيين ومتطلباتهم ومستجدات العصر في مجال الإعلام وتهدف إلى تعزيز ثقافة العضو الإعلامية المتوازنة وتنمية مهاراته ومواهبه .

كما تسعى إلى تعريف المشاركين بفنون العمل الصحفي وإكسابهم مهارات كتابة وصياغة الخبر بمختلف أنواعه والتقرير والتحقيق الصحفي والمقابلة والصوة الإخبارية، كما أنها ستعرف العضو على الجديد فيما يتعلق بالصحافة الإلكترونية والتصوير الفوتوغرافي.

ويتضمن البرنامج التدريبي للدورة عدة زيارات لوسائل إعلامية مرئية ومقروءة في المملكة المتحدة سيتعرف خلالها الصحفيون والإعلاميون على آليات العمل فيها مما سيثري محاور التدريب في الدورة ويجعلها موضع التطبيق.

يذكر أن جمعية الصحفيين العمانية كانت قد ابتعثت خلال دورتها الحالية ٢٠١٨ / ٢٠١٩ عددا من منتسبيها إلى جمهورية موريتانيا والمملكة الأردنية الهاشمية كما ابتعثت عددا من المصورين لمركز الجزيرة للإعلام وعددًا من منتسبيها إلى المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية والمملكة المتحدة وجمهورية مصر ودولة قطر.

كما أقامت دورة داخلية في الصحافة الاستقصائية بمقر الجمعية بمرتفعات المطار ودورة في التصميم الانجرفيكس ودورات في التغطية الإعلامية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى في كل من محافظات مسقط وظفار ومسندم والبريمي .