وفد جمعية الصحفيين يتلقى الترحيب والدعم من جهات أمريكية مختلفة لإنجاح الملتقى العماني الأممي

التقى وفد جمعية الصحفيين العمانية برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة وعضوية طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية وخلفان بن سعيد الحسني أمين المال بمقر مندوبية سلطنة عمان في نيويورك بسعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان مندوب السلطنة المتعمد لدى منظمة الأمم المتحدة.

تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بتنظيم الجمعية للملتقى الصحفي العماني الأممي والمقرر إقامته خلال النصف الثاني من شهر فبراير القادم 2022م بمقر المنظمة.

وقد أبدى سعادة السفير الدكتور استعداد المندوبية للتعاون التام لدعم وإنجاح تنظيم الملتقى نظرا لأهميته في التعريف بالسلطنة وإيجاد مزيد من قنوات التواصل الصحفية والإعلامية بين الجمعية والإعلام الأممي .

كما قام الوفد بعد ذلك بزيارة إلى مقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك التقى خلالها بحضور سعادة السفير الدكتور مندوب سلطنة عمان لدى المنظمة بسعادة مليسيا فليمنغ وكيلة الاتصالات العالمية تم خلال اللقاء مناقشة تنظيم الجمعية للملتقى وما سوف يشتمل عليه من فعاليات مصاحبة بالإضافة إلى الإجراءات المطلوبة لتنظيم الملتقى، وقد أشادت سعادة فليمنج بأهمية تنظيم الملتقى وأبدت استعدادها التام لدعم نجاحه سيما وأنه أول ملتقى تقيمه مؤسسة مجتمع مدني من السلطنة في رحاب الأمم المتحدة.

كما التقى وفد الجمعية مع رئيس قسم وسائل الإعلام الإخبارية في المنظمة تم خلال اللقاء مناقشة آلية التعاون المطلوبة للدعم الصحفي والإعلامي للملتقى وكيفية الترويج له عبر حسابات المنظمة داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

بعدها قام وفد الجمعية بجولة داخل أروقة المنظمة للوقوف على المواقع التي ستقام فيها فعاليات الملتقى والجلسات الحوارية الرئيسية ومعرض الصور الضوئية والفعاليات الأخرى المصاحبة.

كما اجتمع الوفد بنبيل أبي صعب نائب رئيس رابطة الصحفيين بنيويورك وعدد من الصحفيين والإعلاميين الذين يمثلون عددا من وسائل الإعلام الفاعلة في مقرر الأمم المتحدة، تم خلال اللقاء التعريف بأهداف الملتقى والفعاليات التي سيشتمل عليها وكيفية دعم الرابطة وأعضائها الصحفيين والإعلاميين في المنظمة للملتقى.

المصدر: https://www.omandaily.om/ثقافة/na/وفد-جمعية-الصحفيين-يتلقى-الترحيب-والدعم-من-جهات-أمريكية-مختلفة-لإنجاح-الملتقى-العماني-الأممي

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الأول للفترة الجديدة (2022/ 2023)م برئاسة الفاضل …