بدء فعاليات دورة الأداء الصوتي

مسقط في ١٢ ديسمبر /العمانية/ افتتحت اليوم بوزارة الإعلام الدورة التدريبية حول(الأداء الصوتي) التي تنظمها جمعية الصحفيين العُمانية بالتعاون مع وزارة الإعلام ممثلة في مركز التدريب ومعهد الجزيرة للإعلام وبمشاركة ١٥ مذيعًا ومذيعة ومراسلًا تلفزيونيًا وإذاعيًا من مختلف المؤسسات الإعلامية في سلطنة عُمان.

وقال نبيل بن محمد الهادي نائب رئيس لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العُمانية: “إنّ مثل هذه الدورات التخصصية لها مردود إيجابي للمشارك كونها تصقل مهاراته في جانب إعداد المحتوى ومعرفة خصائص الصوت، والعوامل المؤثرة في عملية الكلام ومجالات الأداء الصوتي وأنماط الأداء الصوتي والمواصفات العامة للمؤدي الصوتي وغيرها من المهارات التي تساعده على القيام بعمل متكامل واحترافي”.

وثمّن الهادي الدعم المستمر من وزارة الإعلام في تمكين وصقل المهارات الأساسية للإعلاميين من خلال برامج التدريب المختلفة بالإضافة إلى التعاون المستمر مع الجمعية من خلال تنظيم هذه الدورة التي نأمل أن تحقق الأهداف المرجوة منها ولن يأتي ذلك إلا بحرص واهتمام المشاركين والاستفادة من هذه الدورات التدريبية.

وأشار نائب رئيس لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العُمانية إلى أن هذه الدورة تعد امتدادًا للدورات السابقة التي نفذتها الجمعية في مختلف المجالات كونها ركيزة أساسية لتطوير مهارات الصحفيين، حيث تأمل إدارة الجمعية أن يستفيد منها أكبر عدد من الأعضاء.

ويتضمن برنامج الدورة التي تستمر على مدى أربعة أيام خصائص الصوت البشري والعوامل المؤثرة في عملية الكلام – الطبقات الصوتية والمدى الزمني للكلام والأبجدية العربية الصوتية والخلط بين الأصوات والنبرة والتعزيز والتنغيم ومستوى الصوت (الجهارة) وتقديم البدائل والانسجام في الأداء والقراءة الأفقية والتمثيل والتقليد.

يأتي عقد هذه الدورة ضمن خطة لجنة التدريب لهذا العام والتي تتضمن عقد دورات تدريبية داخل وخارج السلطنة، حيث تسعى الجمعية من خلال تنظيمها إلى صقل مهارات المنتسبين إليها وإطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم الصحافة والإعلام.

/ العمانية /

شاهد أيضاً

لقاء تعريفي عن مسابقة نمط بتعليمية شمال الشرقية

تشرف عليها جمعية البيئة العمانية كتب – يعقوب بن محمد الغيثي نظمت جمعية البيئة العمانية …