الملتقى الإعلامي بالبريمي يسلط الضوء على مقومات المحافظة السياحية والاستثمارية

حميد بن حمد المنذري

بمشاركة 100 إعلامي من مختلف الوسائل الإعلامية

  • د.محمد العريمي: البريمي واحة مشبّعة بالتاريخ ونقطة مهمة في تحقيق رؤية عمان 2040
  • د.سلطان اليحيائي: نعول على الملتقى ليكون انطلاقة إعلامية للترويج عن المحافظة

البريمي – بدأت مساء أمس بولاية البريمي فعاليات الملتقى الإعلامي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية، ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظتي البريمي والظاهرة، بالشراكة مع مكتب محافظ البريمي.

وقد رعى انطلاق الملتقى سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، بحضور سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام للإعلام والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى.

بمشاركة أكثر من 100 إعلامي وصحفي من مختلف الوسائل الإعلامية في محافظات سلطنة عمان.

دعوة للصحفيين

وقال الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية في كلمته بهذه المناسبة: “نجتمع اليوم في محافظة البريمي التي سطرت أروع وأنصع صفحات العزة والكرامة في التاريخ العماني القديم والحديث، نجتمع اليوم في هذه الواحة المشبّعة بالتاريخ لإيماننا بأصالة هذه المحافظة، وأهميتها في تحقيق رؤية -عمان ٢٠٤٠- التي حقق نشـأتها الأولى مولانا حضرة صـاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- خلال السنوات العشر الماضية. وها هو الآن -والحمد لله- يرعاها بعنايته الكريم من أجل أن تتحقق على أرض الواقع معطياتها وبالشكل الذي تتم في عماننا

الحبيبة، يجتمع اليوم أكثر من 100 صحفي وإعلامي منتسبين لجمعية الصحفيين العمانية من أجل الإسهام والتشـارك في تحقيق رؤية عمان ٢٠٤٠ التشاركية في تكوينها وكما خطط لها أن تكون إيمانا أن أي عمل لايمكن أن يحقق مبتغاه دون الدعم الإعلامي للإعلام به داخل الدولة وخارجها وتأسيسا على كل هذه المعطيات الإيجابية أدعو زملاء المهنة القيام بواجبهم المهني تجاه هذه الولاية والمناطق المجاورة في المجموع لما يعول على هذه المنطقة الاستراتيجية في ازدهار سلطنة عمان وفي جميع المجالات”.

وأضاف الدكتور العريمي: “إننا نحرص في جمعية الصحفيين العمانية وانطلاقا من مسؤوليتنا المهنية على تفعيل الحراك الصحفي والإعلامي داخل سلطنة عمان وخارجها ليكون كل شبر من أرض سلطنة عمان الحبيبة حاضرا في فكر أفراد المجتمع وبالتالي فإن مثل هذه الملتقيات الصحفية التي بدأتها الجمعية داخل عمان وخارجها قبل عدة سنوات تمثل أحد أهم الأنشطة التي تحظى بالأولوية على خارطة عمل الجمعية”.

مقومات تنافسية

من جانبه قال الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس لجنة الصحفيين في البريمي والظاهرة: “نعول على ملتقى الإعلاميين الكثير ليكون انطلاقة إعلامية للترويج عن المحافظة ويمثل محطة مهمة وفارقة لا سيما وأن المحافظة تزخر بمقومات تنافسية مهمة متماشية مع رؤية عمان 2040 التي يقود زمامها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- وإيمانا من جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة الصحفيين بالبريمي والظاهرة في انطلاق هذا الملتقى لإيجاد علاقة واعدة في تسليط الضوء للاستثمار والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال”.

وأضاف: “نتطلع في المرحلة القادمة للجنة الصحفيين في محافظتي البريمي والظاهرة لزيادة التواصل مع الجهات المختلفة لإيجاد شراكة حقيقية ولإيصال المعلومة الصحيحة والداعمة من خلال المنابر الإعلامية”.

اتفاقيات

تم خلال الملتقى توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية الصحفيين العمانية وجامعة البريمي وكلية البريمي الجامعية لتقديم منحٍ دراسية واتفاقيات تدريب وتبادل خبرات مع جمعية الصحفيين العمانية، إلى جانب توقيع اتفاقية أخرى مع فندق ومنتجع السلام جراند.

فعاليات مختلفة

وتضمن انطلاق الملتقى عقد جلسة حوارية بعنوان “البريمي آفاق استثمارية واعدة” قدمها الإعلامي خالد الزدجالي واستضاف فيها الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس كلية البريمي الجامعية، وعبدالله بن أحمد المياسي مدير عام المنطقة الصناعية بالبريمي، وزاهر بن محمد الكعبي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بالبريمي، وخليفة بن عبدالله العزاني رجل أعمال واعد في المحافظة، أوضحوا من خلالها دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة واستثناء المحافظة في بعض المجالات الاقتصادية بهدف تنشيط المحافظة اقتصاديا وسياحيا.

كما شمل الحفل افتتاح معرض الملتقى “ملامح من عمان”، وعروضا للفنون التقليدية بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من المصانع بمنطقة مدائن الصناعية بالبريمي، وزيارة شركة مزون للألبان بولاية السنينة، وكلية البريمي وجامعة البريمي، كما تنفذ اللجنة برنامجا ترفيهيا للمشاركين في الفترة المسائية.

المصدر: <a href="http://
http://<br>https://www.omandaily.om/ثقافة/na/الملتقى-الإعلامي-بالبريمي-يسلط-الضوء-على-مقومات-المحافظة-السياحية-والاستثمارية

شاهد أيضاً

اليوم.. انطلاق التدريبية بعنوان ” قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور إعلامي”

بدأت بمقر جمعية الصحفيين العُمانية اليوم الدورة التدريبية بعنوان ” قراءات وتحليلات اقتصادية من منظور …