افتتاح الدورة التدريبية حول إدارة وتخطيط المؤسسات الإعلامية

افتُتِحت اليوم الدورة التدريبية حول (إدارة وتخطيط المؤسسات الإعلامية) التي تنظّمها جمعية الصحفيين العُمانية مُمثلة في لجنة التدريب وبالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام، بمشاركة ٢١ عضوًا من مختلف المؤسسات الإعلامية في سلطنة عُمان وتستمر على مدى أربعة أيام بمقر الجمعية.

ويتضمّن برنامج الدورة التي يحاضر فيها الدكتور عبدالله جودت من معهد الجزيرة للإعلام عدة محاور منها كيفية التعرُّف على طبيعة العمل الإعلامي ومؤسساته والتطوُّر في مفهوم الإعلام وأدواته والتعرُّف على أبرز نظريات التأثير الإعلامي وتوظيفها لتحقيق الأهداف والتخطيط بنوعيه: الاستراتيجي والتشغيلي وإسقاطه على المؤسسات الإعلامية، وتخطيط المضمون والمحتوى الإعلامي: مفهومه، أسسه وأنواعه.

كما يتضمّن البرنامج التعرُّف على مفهوم الإدارة الرشيقة وتطبيقاتها في المؤسسات الإعلامية والمناهج والطرق المختلفة لتنظيم وهيكلة المؤسسات الإعلامية ومفهوم القيادة وأساليبها وأنواع القادة في المؤسسات الإعلامية والملامح الرئيسية لتطوير الموارد البشرية في المؤسسات الإعلامية وبعض المهارات الأساسية والحديثة لإدارة المؤسسات الإعلامية.

يأتي عقد هذه الدورة ضمن خطة لجنة التدريب لهذا العام والتي تتضمّن عقد دورات تدريبية داخل وخارج السلطنة، حيث تسعى الجمعية إلى صقل مهارات المنتسبين إليها وإطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم الصحافة والإعلام.

شاهد أيضاً

أول عُماني: اتحاد وكالات الأنباء العربية يُكرِّم الدكتور محمد العريمي

كرّم اتحاد وكالات الأنباء العربية الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية؛ تتويجًا لدوره الكبير …