القناة الاولمبية والتغطية الاعلامية لمونديال روسيا في اليوم الاخير لدولي الاعلام الرياض

تدشين جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضيه

القناة الاولمبية والتغطية الاعلامية لمونديال روسيا في اليوم الاخير لدولي الاعلام الرياض

رسالة بروكسل _ عبدالله الوهيبي

تصويرطالب الوهيبي

اختتمت في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الاربعاء اعمال اجتماعات مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الواحد والثمانون والذي استمر على مدى يومين

وفي اليوم الختامي تحدث كونستا فيرنكوس من القناة الاولمبية عن القناة الاولمبية الخاصة باللجنة الاولمبية الدولية عبر الانترنت وانها تضم ١٠٠ موظف يمثلون ٢٧ دولة

واضاف ان هذه القناة تقوم بتغطية معظم الالعاب والمسابقات ومناشط اللجنة الاولمبية طوال العام .

كما اشار بان لدى القناة اكثر من ٦ ملايين متابع واكثر من بليون مشاهدة في عام ٢٠١٧ وانها تركز على اصدار مجموعة من الاعمال المحفزة للشباب والرياضيين وذلك لمواصلة عطائهم وحضورهم وشغفهم لمتابعة وممارسة مختلف الالعاب و بالرغم من العمر القصير الا انها نجحت في الفوز بمجموعة من الجوائز الدولية التي تؤكد جودة المنتج التي تقدمه لمتابعيها.

واضاف انه في عام ٢٠١٦ نجحت القناة في اصدار ٥٠ الف مادة لمختلف الالعاب الاولمبية

و تجاوزت هذا الرقم في عام ٢٠١٧ .

وفيما يتعلق بالبطولات التي ليس لها ناقل حصري للالعاب الاولمبية اوضح كونستا بانه بامكان الجماهير في هذه الدول مشاهدة هذه الالعاب عبر القناة الاولمبية كما انه يوجد تعاون جيد بين اللجنة الاولمبية الدولية والقنوات صاحبة الحقوق .

وان الهدف الرئيسي من هذه القناة هو ان تكون لغة لجميع دول العالم .

بعدها تحدث هانز هولتمان مسؤول الاعلام في مونديال روسيا القادم ٢٠١٨، حيث اوضح بان الاستعدادات لتغطية الحدث العالمي الكبير القادم جيده حتى الان وانه تم تسجيل ٣٥٠٠ صحفي ومصور ، ويتوقع ان يصل العدد الى ١٥٠٠٠ الف تصريح حتى قبل انطلاقة المونديال ، واضاف بان العمل قائم لاصدار التصاريح الاعلامية والتاشيرات لمختلف وسائل الاعلام .

كما ان التغطية الاعلامية للحدث ستكون لمالكي الحقوق ، وستكون هناك فرصة لغير المالكين للحقوق ولكن في اماكن محدودة .

بعدها تم التطرق إلى محاور أخرى ومن أبرزها : جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وتحدث عن هذا المحور مارتن مازور مدير الإدارة بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ، والتطرق إلى مستقبل الإعلام الرقمي وتعزيز التغطية الإعلامية داخل الملاعب في مختلف المواقع المصرح للإعلاميين بالتواجد فيها وتحدث في هذا المحور أنتوني إيدجار مدير عمليات الاعلام في شركةآي او سي، وأخيرا تم التطرق لبرامج الصحفيين الشباب وكيفية صقل إمكانيتهم وتأهيلهم بشكل جيد. وفي المساء أقيم حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في الكونغرس الدولي تم خلاله تبادل الهدايا التذكارية والدروع .

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.