الإثنين , فبراير 19 2024
أخبار عاجلة

بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ؛ محافظة الداخلية تنظم برنامجا تدريبيا حول سياسات الإعلام الاجتماعي للمؤسسات

نظمت محافظة الداخلية بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلةً في لجنة الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى صباح اليوم برنامجًا تدريبياً بعنوان سياسات الإعلام الاجتماعي للمؤسسات ، وذلك بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية حيث استهدف البرنامج موظفي أقسام الإعلام والتواصل الرقمي بمختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة.

يهدف البرنامج إلى تمكين الموظفين من استخدام جميع منصات الإعلام الاجتماعي وفهم الأطر والسياسات المنظمة لحسابات المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي.

حيث قدم د. خميس بن سليم أمبوسعيدي أستاذ الاتصال الجماهيري المساعد بقسم الاتصال الجماهيري بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى عرضا مرئيا تناول فيه التعريف بمنصات التواصل الاجتماعي وأنواع منصات الإعلام الاجتماعي. كما تطرق إلى الحديث عن سياسة منصات الاعلام الاجتماعي حيث تعتبر سياسة وسائل الإعلام الاجتماعي وثيقة رسمية للمؤسسة أو الشركة أو العلامة التجارية توفر إرشادات ومتطلبات لاستخدام المؤسسة للمنصات الاجتماعية، وهي تغطي الحسابات الرسمية للمؤسسة، بالإضافة إلى كيفية استخدام الموظفين لوسائل التواصل الاجتماعي على المستويين الشخصي والمهني. كما ناقش البرنامج أسباب تطبيق سياسات الإعلام الاجتماعي في المؤسسات والتي تتمثل في الحماية من التحديات القانونية والتنظيمية، وتسهيل التنوع والشمول، كذلك منع الاختراقات الأمنية ومنع أزمات العلاقات العامة. بالإضافة إلى الاستجابة الفورية في حالة حدوث أزمة، وإيضاح مسؤوليات الموظفين على وسائل الإعلام الاجتماعي وتشجيعهم على إيصال رسالة المؤسسة.

وتناول البرنامج توجهات حسابات المؤسسة على منصات الإعلام الاجتماعي، وسياسة إدارة الحسابات والتي تهدف إلى تحسين التعامل مع ما ينشر عبر منصات الإعلام الإجتماعي بالإضافة إلى كيفية التعامل مع خدمة العملاء (المستفيدين)، كذلك تطرق البرنامج إلى التعريف بأهداف حساب المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي، وكيفية إدارة أزمات منصات الإعلام الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة الداخلية تحرص على تنظيم مثل هذه البرامج وذلك تحقيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية ، كما تحرص المحافظة على الاهتمام بكوادرها البشرية وتمكينها من امتلاك المهارات الإعلامية وفهم سياسات الإعلام الاجتماعي وكيفية التعامل معها.

شاهد أيضاً

الإثنين القادم.. إجتماع الجمعية العمومية لإنتخاب مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية للفترة (٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م)

يُعقد يوم الاثنين القادم الثاني عشر من شهر فبراير الحالي في الساعة الرابعة مساءً اجتماع …