الثلاثاء , فبراير 20 2024
أخبار عاجلة

جمعية الصحفيين العمانية تنظم زيارة لميناء صحار والمنطقة الحرة بمحافظة شمال الباطنة

نظمت جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بالباطنة اللقاء الإعلامي الذي أقيم في ولاية صحار تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار وبحضور الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية و33 صحفيا من الاعضاء المنتسبين للجمعية ، وذلك بدعم وتعاون شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة.

حيث بدأ اللقاء بكلمة للدكتور علي بن سالم البادي رئيس لجنة الصحفيين بالباطنة تحدث خلالها عن الادوار المهمة للعمل الصحفي ودوره في التنمية من خلال تسليط الضوء على المنجزات والاجراءات والقوانين واللوائح التنظيمية لمؤسسات المجتمع المدني.. مؤكدا أن الصحفي شريك فاعل في كل مراحل البذل والعطاء والتنمية المتجددة التي تشهدها سلطنة عُمان ، وأكد رئيس لجنة الصحفيين بالباطنة على أهمية هذا اللقاء الذي يضع الزملاء الاعلاميين عن قرب من المناشط والأعمال الاقتصادية والاستثمارية في محافظة شمال الباطنة وخاصة في المنطقة الاقتصادية الكبرى بصحار ، مقدما شكره الي شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة على دعمهما واستضافتهما لعقد هذا اللقاء في مدينة صحار واتاحة الفرصة للإعلاميين لزيارة الميناء والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية.

بعدها تحدث رشاد بن منصور الوهيبي مستشار التواصل المؤسسي بشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة مستعرضا التعريف بميناء صحار والمنطقة الحرة وما تشمله من حجم استثمارات وأعمال ومرافق صناعية في مختلف المجالات وكذلك أهم المؤشرات الاقتصادية التي تدلل على نجاح هذا المنجز الاقتصادي المهم في محافظة شمال الباطنة وللسلطنة عموما.

كما قدم المهندس سعيد بن علي العبري رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة عرضا حول منتدى صحار للأستثمار الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة في شهر فبراير المقبل بولاية صحار ، وأبرز المناشط والمبادرات الاقتصادية للغرفة.

ومن جانبه تحدث المهندس عبد الله بن أحمد المياسي مدير عام مدينة صحار الصناعية عن حجم الاستثمارات والأعمال بمدينة صحار الصناعية.

واستعرض محمد بن قاسم الشيزاوي – المتحدث باسم محافظة شمال الباطنة مجالات تطبيق نهج اللامركزية في محافظة شمال الباطنة وأهم المشروعات التنموية والاستراتيجية في المحافظة.

وخلال اللقاء الذي أقيم على مدى يومين ، قام المشاركون فيه بزيارة لميناء صحار والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية وقلعة صحار وسوق صحار بالاضافة الي جولة في ربوع ولاية صحار أطلعوا فيها على الواقع الذي تمثله تلك المنجزات وما تزخر به ولاية صحار من مقومات وتنمية متسارعة وشاملة في مختلف المجالات التنموية.

شاهد أيضاً

الإثنين القادم.. إجتماع الجمعية العمومية لإنتخاب مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية للفترة (٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م)

يُعقد يوم الاثنين القادم الثاني عشر من شهر فبراير الحالي في الساعة الرابعة مساءً اجتماع …