الأحد , يوليو 14 2024
أخبار عاجلة

لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار تنفذ ورشة عمل “أساسيات التصميم”

كتب/ سعود الحضري

نظمت لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار مساء اليوم بالتعاون مع شركة ترند صلالة، ورشة عمل بعنوان “أساسيات التصميم بـاستخدام برنامج CANVA”، وذلك بفندق ومنتجع البلازا بصلالة بهدف تعزيز مهارات الصحفيين في مجال التصميم الإعلامي والجرافيكي.

تضمنت الورشة عدد من المحاور الرئيسية من بينها عناصر التصميم وواجهة منصة Canva والأدوات المتاحة فيها، حيث تم تقديم شروحات دقيقة ومفصلة حول كيفية استخدام القوالب الجاهزة للتصميم وتنسيق النصوص والتعامل مع الصور بشكل إبداعي وفعّال. كما تم تسليط الضوء على أهمية استخدام الألوان والخطوط والشكل في إنشاء محتوى بصري متميز.

وشملت الورشة تنفيذ تدريبات عملية لتصميم منشورات إعلامية وإبداعية لمختلف وسائل التواصل الاجتماعي. كما ركزت الورشة على طرق حفظ ومشاركة الأعمال بطرق فعالة، مما يسهم في تعزيز الحضور الإعلامي للمشاركين وزيادة تأثيرهم الرقمي. وأهم الجوانب التي تسهم في تعزز من قدرات الصحفيين في التصميم الإعلامي والرقمي والتكنولوجيا الإعلامية بشكل عام.

وأشار محمود بن سهيل تبوك رئيس لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار أن جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجانها المختلفة تسعى إلى تعزيز قدرات أعضائها في التواصل الإعلامي الفعال، سواء كان ذلك في كتابة الأخبار أو التحقيقات الصحفية، وإعداد المحتوى المتميز للوسائط المختلفة. فضلا عن توفير فرص التعلم المستمر لأعضائها من خلال تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية تواكب التطورات المتنامية في مجال الإعلام والصحافة، بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

لجنة المصورين ب ” الصحفيين ” تناقش برنامجها القادم

  عقدت لجنة المصورين بجمعية الصحفيين العُمانية، ، إجتماعها الرابع لهذا العام، برئاسة عمر بن …