الرواس يستقبل رئيس إتحاد الصحفيين العرب

استقبل معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بمكتبه اليوم الأستاذ مؤيد اللامي رئيس إتحاد الصحفيين العرب الذي يزور السلطنة حاليًا.

تم خلال المقابلة استعراض العديد من القضايا الصحفية والإعلامية على الساحتين العربية والدولية والدور الذي تقوم وسائل الإعلام المختلفة في تغطية الأحداث وأهميتها في نقل الصورة الحقيقية.

وأكد معالي مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية أن الصحافة في السلطنة تحظى باهتمام ورعاية كبيرين نظرًا لدورها في خدمة المجتمع العماني وتعزيز روح المواطنة.

من جانبه أشاد رئيس اتحاد الصحفيين العرب بدور السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظمحفظه الله ورعاهفي إرساء قواعد الحوار والتفاهم والوسطية في إطار الحكمة والمصالح المشتركة مُبديًا إعجابه بالتطور الذي وصلت إليه السلطنة في كافة المجالات خاصة في مجال التنمية المستدامة وقيام دولة القانون والمؤسسات.

حضر المقابلة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية .

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.