‏‫عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اليوم اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة سعيد بن ناصر النهدي ، رئيس اللجنة

‏‫عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اليوم اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة سعيد بن ناصر النهدي ، رئيس اللجنة .
وتم خلال الاجتماع مناقشة عددا من المواضيع المناطة بأعمال اللجنة وبرامج العمل المختلفة ومنها الدورات التدريبية التي تم أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية من هدا العام سواء تلك التي عقدت في الاْردن او تونس او المملكة المتحدة ومدى تحقيقها للاهداف المرجوة منها .
كما اطلع اعضاء اللجنة على التقارير الواردة من المشاركين في الدورات ومناقشة النقاط الإيجابية والسلبية منها لكي يتم تفادي الجوانب السلبية والاستفادة من الجوانب الإيجابية وتفعيلها في المرحلة القادمة.

كما تم مناقشة اقتراحات اعضاء اللجنة التي بدورها ستساهم في تفعيل وتطوير عمل هذه اللجنة.

يذكر ان لجنة التدريب والتأهيل قامت بالتنسيق فيما يتعلق بابتعاث عدد من منتسبيها الى المملكة الأردنية الهاشمية لحضور دورة اقتصادية متخصصة في ابريل الماضي وابتعاث مجموعة من الصحفيات الى جمهورية تونس لحضور مؤتمر للإعلاميات في الوطن العربي وكذلك ابتعاث عددا من الإعلاميين الى الأردن لحضور دورة تدربية في الإعلام المجتمعي خلال منتصف شهر سبتمبر الماضي بالاضافة الى ابتعاث عددا من الاعلاميين الى لندن لحضور دورة الاعلام الشامل التي نظمها معهد طومسون البريطاني .

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.