جمعية الصحفيين العمانية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية بعنوان «التصوير بطائرة بدون طيار» التي نظمها معهد الجزيرة للإعلام بدولة قطر

ا

ختتمت جمعية الصحفيين العمانية مشاركتها في الدورة التدريبية بعنوان «التصوير بطائرة بدون طيار» التي نظمها معهد الجزيرة للإعلام بدولة قطر.

وشاركت جمعية الصحفيين العمانية في هذه الدورة بثلاثة مصورين من وسائل إعلام مختلفة في السلطنة.

وتلقى المتدربون على مدى خمسة أيّام عددا من مهارات وتقنيات التصوير والاتجاهات الحديثة في عالم التصوير والتجارب العملية والنظرية وكيفية استخدام هذا النوع من الطائرات / الدرونز / وطريقة التقاط الصور والمشاهد المختلفة .

وهدفت الدورة إلى تمكين المتدرّب من التعامل الآمن وإكسابه ثقة أكبر عند استخدام الطائرات بدون طيار ، و تضمنت عدّة عناصر منها، قائمة الفحص ما قبل استخدام الطائرات بدون طيار ، معايير السلامة واللوائح/‏الضوابط ، والتدريب على كيفية استخدام الطائرة بدون طيار (محاكاة طيران الطائرة بدون طيار) وكل ما يتعلق بإجراءات الصيانة الأساسيّة، وكيفية تحقيق التوازن في انحراف الكاميرا، ومعايرة أجهزة الاستشعار (البوصلة).

وتأتي مشاركة جمعية الصحفيين العمانية في هذه الدورة التخصصية ضمن برنامج طموح ، تهدف الجمعية من خلاله إلى استغلال الفرص المتاحة في جميع المراكز الإعلامية لإشراك الصحفيين العمانيين في مثل هذه البرامج التدريبية بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الصحفية العمانية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمنتسبيها للاطلاع على آخر ما وصلت إليه عملية التدريب والتأهيل في الدول الشقيقة والصديقة.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين .

يذكر أن جمعية الصحفيين العمانية قد ابتعثت عددًا من منتسبيها للمشاركة في دورة خارجية في جمهورية موريتانيا كما ابتعثت خلال العام الماضي عددا من الصحفيين إلى كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة ودولة قطر وجمهورية تونس .

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.