لجنة الصحفيات تحتفل بيوم المرأة العمانية

نظمت لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية حفلا بمناسبة يوم المرأة العمانية تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد.
تم خلال الحفل الذي أقيم صباح اليوم بالمبنى الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار تكريم عدد من الصحفيات والإعلاميات العمانيات، كما تم تكريم المؤسسات الداعمة للفعالية.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها عزيزة بنت راشد البلوشية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات بالجمعية أعربت فيها عن سعادتها بما حظيت به المرأة العمانية من اهتمام ورعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم “حفظه الله ورعاه” فتبوأت كافة المناصب القيادية في البلاد جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل للمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاء.
وأضافت: دأبت جمعية الصحفيين العمانية على الاحتفال بهذه المناسبة سنويا تقديرا لدور الصحفيات والإعلاميات ومساهمتهن في نشر شعاع الفكر والمعرفة وتناول كافة المواضيع التي تهم المواطنين وإيصالها إلى المسؤولين وصناع القرار في البلاد لما للمرأة من دور عميق في التنمية الوطنية.

بعد ذلك عقدت الجلسة الحوارية التي بينت دور المرأة الصحفية والإعلامية في المجتمع حيث قدمت الصحفيات والإعلاميات عزيزة بنت سليم الحبسية وجميلة بنت علي الجهورية وليلى بنت حارب الحبشية وحفصة بنت محمد الجهورية تجاربهن في مجال عملهن الصحفي والإعلامي الذي امتد سنوات والصعوبات والتحديات التي واجهنها والنجاحات التي حققنها في مسيرتهن الحياتية والعملية.

وفي نهاية الحفل قامت صاحبة السمو راعية الحفل بتكريم الصحفيات والإعلاميات والمؤسسات الداعمة لمناشط اللجنة.