لجنة الصحفيات تحتفل بيوم المرأة العمانية

نظمت لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية حفلا بمناسبة يوم المرأة العمانية تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد.
تم خلال الحفل الذي أقيم صباح اليوم بالمبنى الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار تكريم عدد من الصحفيات والإعلاميات العمانيات، كما تم تكريم المؤسسات الداعمة للفعالية.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها عزيزة بنت راشد البلوشية رئيسة لجنة شؤون الصحفيات بالجمعية أعربت فيها عن سعادتها بما حظيت به المرأة العمانية من اهتمام ورعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم “حفظه الله ورعاه” فتبوأت كافة المناصب القيادية في البلاد جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل للمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاء.
وأضافت: دأبت جمعية الصحفيين العمانية على الاحتفال بهذه المناسبة سنويا تقديرا لدور الصحفيات والإعلاميات ومساهمتهن في نشر شعاع الفكر والمعرفة وتناول كافة المواضيع التي تهم المواطنين وإيصالها إلى المسؤولين وصناع القرار في البلاد لما للمرأة من دور عميق في التنمية الوطنية.

بعد ذلك عقدت الجلسة الحوارية التي بينت دور المرأة الصحفية والإعلامية في المجتمع حيث قدمت الصحفيات والإعلاميات عزيزة بنت سليم الحبسية وجميلة بنت علي الجهورية وليلى بنت حارب الحبشية وحفصة بنت محمد الجهورية تجاربهن في مجال عملهن الصحفي والإعلامي الذي امتد سنوات والصعوبات والتحديات التي واجهنها والنجاحات التي حققنها في مسيرتهن الحياتية والعملية.

وفي نهاية الحفل قامت صاحبة السمو راعية الحفل بتكريم الصحفيات والإعلاميات والمؤسسات الداعمة لمناشط اللجنة.

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.