مسابقة الإجادة الصحفية

تعلن جمعية الصحفيين العمانية أنها بصدد إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة الإجادة الصحفية السنوية وذلك في ستة مجالات هي “الخبر الصحفي، العمود الصحفي، التحقيق الصحفي، والحوار الصحفي، والتقرير الصحفي، والصورة الصحفية” وذلك وفق الشروط الآتية:

1ـ أن تكون الأعمال المقدمة للمسابقة أصيلة في مجالها، ومنشورة في صحيفة ورقية محلية أو في وكالة الأنباء العمانية أو في صحيفة إلكترونية ولم يسبق لها أن فازت في أي مسابقة أخرى محلية أو عربية.

2ـ تقدم ترجمة عربية مع الأعمال المكتوبة باللغة الإنجليزية.

3ـ أن تكون الأعمال منشورة في الفترة الممتدة بين الأول من يناير 2019 إلى 10 يناير 2020 وهو آخر يوم لاستلام الأعمال المشاركة في المسابقة.

4ـ تعطى الأعمال المشاركة في المسابقة بعد فرزها للجنة تحكيم متخصصة تكون نتيجة تقييمها نهائية.

5ـ يسمح للمشاركة في المسابقة لجميع أعضاء الجمعية على أن تكون عضويتهم سارية المفعول لحظة التقدم للمسابقة.

6ـ يحق للعضو المشاركة في مجالين من مجالات المسابقة فقط.

7ـ تعلن النتائج في حفل خاص تقيمه الجمعية ويتم خلاله تكريم الفائزين.

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.