جمعية الصحفيين العمانية تختتم فعاليات الدورة التدريبية الثانية ” الإعلام الإلكتروني”

اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثانية ” الإعلام الإلكتروني ” صحافة الموبايل ” التي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية في مقرها بمرتفعات المطار لمدة ٣ أيام بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام وشارك فيها ٣٦ إعلاميا من مختلف الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة وعدد من طالبات كلية العلوم التطبيقية بنزوى.

حضر اختتام الدورة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية .

تناولت الدورة في اليومين اللذين حاضر فيهما سمير النمري مهارات إنتاج القصص الرقمية والتقارير التلفزيونية عبر الموبايل وفي اليوم الأخير الذي حاضر فيه أحمد الحوسني خطوات صناعة المحتوى ومفهوم تسويق الذات على وسائل التواصل الاجتماعي وأخلاقيات المهنية في الإعلام الجديد وإدارة الأزمات.

وسعت جمعية الصحفيين من خلال تنظيم الدورة التي بلغ عدد المستفيدين منها ٧٠ مشاركا إلى منح الصحفيين في السلطنة فرصة زيادة مهاراتهم في مجال الإعلام الإلكتروني والاستخدامات الخاصة به.

شاهد أيضاً

لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين تعقد اجتماعها الثاني

عقدت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الثاني للفترة الحالية (2022/ 2023)م برئاسة سعيد بن ناصر النهديرئيس اللجنة وبحضور أعضاؤها، حيث استهل رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء شاكرا ومقدراً لهم مشاركتهم بالحضور. بعد ذلك تم استعراض الموضوعات المدرجة على أجندة الاجتماع والتي تمثلت في مناقشة بنود ومحتويات مذكرة التعاون الموقعة مع جامعةالتقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى بهدف مباشرة التنسيق مع الجامعة للتعاون الثنائي.  واستعرض الاجتماع مسألة التواصل والتعاون المتبادل مع الجامعات والكليات الخاصة في السلطنة لإمكانية فرص التعاون بين الجمعيةوهذه المؤسسات التعليمية لحصول عدد من أعضاء الجمعية على فرص البعثات أو المنح الدراسية أو الدورات التدريبية في هذه الجامعاتوالكليات، كما تم مناقشة دورة الإعلام الاقتصادي والمقترح عقدها لاحقاً لأعضاء الجمعية خلال شهر يوليو أو أغسطس القادمين فيمحافظة ظفار. بعد ذلك تناول المجتمعون مناقشة الدورات التدريبية المقترحة لعام 2022م، حيث تم الاتفاق على تكليف عدد من أعضاء اللجنة لإعدادالتصورات اللازمة لهذه الدورات من خلال تشكيل فرق عمل بحيث يتكفل كل فريق بإجراء التنسيق اللازم لكل دورة لعرض هذه المقترحات علىمجلس إدارة الجمعية.