تدشن وزارة التجارة والصناعة برنامج “إقامة مستثمر”

مسقط – العمانية

دشنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار برنامج “إقامة مستثمر” الذي يُمنح بموجبه المستثمرون والمتقاعدون الأجانب حق الإقامة الطويلة في السلطنة، على أن يبدأ استقبال الطلبات ابتداءً من 3 أكتوبر القادم عن طريق مركز خدمات الاستثمار بالوزارة إلكترونيًّا.

وقال معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن البرنامج يركز على الاستثمارات النوعية التي تُسهم في نمو الناتج المحلي وتوطين الصناعات ونقل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي في السلطنة.

وأكد معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني أن تدشين برنامج “إقامة مستثمر” يأتي في الخطوة الصحيحة لتهيئة البيئة المناسبة للمستثمرين، معربًا عن أمله في أن يشهد البرنامج إطلاق المزيد من الحوافز والمميزات خلال الفترة القادمة.

ويقول خالد بن سعيد الشعيبي مستشار وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للعلاقات التجارية إن تدشين البرنامج يأتي من أجل تعزيز الاستثمارات النوعية التي تسهم في نمو الناتج المحلي وإيجاد فرص العمل ورفد الاقتصاد الوطني ليتواءم مع ممكنات ومرتكزات وأهداف رؤية “عُمان 2040”.

وتعزيز قطاعات التنويع الاقتصادي وفق خطة مدروسة تعزز بيئة الاستثمار وتراعي الجوانب الأمنية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية.

ويستعرض عزان بن قاسم البوسعيدي مستشار وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار المعايير والاشتراطات اللازمة للحصول على بطاقة إقامة مستثمر.

موضحًا أنه تم اعتماد البرنامج لتسهيل منح الإقامة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في السلطنة لفترات تتراوح بين 5 و10 سنوات قابلة للتمديد وفق الضوابط والإجراءات الواضحة.

وصاحب تدشين البرنامج تسليم بطاقة إقامة مستثمر لأول 22 مستثمرًا من مختلف الجنسيات حول العالم.

واستعرض بوندوني مستثمر من المملكة المتحدة تجربته كمستثمر أجنبي في السلطنة، مشيدًا بتدشين وإطلاق هذا البرنامج الذي سيعمل على جلب المزيد من المستثمرين حول العالم.

المصدر: https://alroya.om/p/289118

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي العماني الأمريكي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية

بدأت في واشنطن مساء اليوم فعاليات الملتقى الإعلامي العماني الأمريكي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية …