مرشدات سلطنة عُمان يشاركن في اجتماع لجنة المرشدات بدولة الكويت

مسقط في ٢٧ أكتوبر / العمانية /

تشارك سلطنة عمان ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات التابعة لوزارة التربية والتعليم في الاجتماع الـ26 للجنة مرشدات دول مجلس التعاون والاجتماع الـ 22 للجنة التدريب والبرامج بدولة الكويت خلال الفترة من الأول حتى الرابع من نوفمبر القادم.

ويناقش الاجتماع أعمال اللجنة ووضع استراتيجية العمل المشترك وتبادل الخبرات وتقييم مستوى الأداء وعرض خطة الـ 3 سنوات القادمة، إلى جانب تنشيط الحركة الإرشادية وتطوير البرامج بجانب رفع كفاءة القائدات.

وقالت نضيرة بنت أحمد الحارثية المديرة العامة المساعدة للمرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات في تصريح لوكالة الانباء العمانية إن هذا الاجتماع سوف يناقش آخر المستجدات على الصعيد الإرشادي، ومد جسور التعاون بين دول مجلس التعاون .

وأضافت أن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن عرضاً للتقرير السنوي للجنة مرشدات دول مجلس التعاون ولجنة التدريب والبرامج بدءًا من شهر مارس 2020م حتى شهر يناير 2021م والتقرير المالي للجنة من بداية شهر يناير حتى نهاية شهر ديسمبر 2020م ومتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الافتراضي السابق للجنة مرشدات دول مجلس التعاون.

وأوضحت بأن الاجتماع سوف يعتمد العدد العاشر من المجلة الخليجية، وإسناد العدد الحادي عشر لمملكة البحرين، وعرض تقرير اللقاء الخليجي الإرشادي الافتراضي للقائدات الذي كان تحت شعار “معا نجدد برامجنا الإرشادية” الذي نظمته مملكة البحرين في العام الماضي إلى جانب تحكيم المسابقة الخليجية الموسوم بـ “نحن وكورونا” من قبل لجنة التحكيم والافصاح عن النتائج، ومناقشة حفل يوم المرشدة الخليجية الذي يُقام في الـ 15 من مارس في كل عام.

المصدر: https://omannews.gov.om/Arabic_NewsDescription/ArtMID/437/ArticleID/36278/

شاهد أيضاً

تأسيس شركة عُمانية بحرينية برأسمال 10 ملايين ريال

مسقط- العمانية كشف سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة …