أول عُماني: اتحاد وكالات الأنباء العربية يُكرِّم الدكتور محمد العريمي

كرّم اتحاد وكالات الأنباء العربية الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية؛ تتويجًا لدوره الكبير أثناء رئاسته السابقة لاتحاد وكالات الأنباء العربية منذ 2019م حتى العام 2021م، حيث يُعدّ الدكتور العريمي أول عماني يرأس هذا الاتحاد الذي تأسس في عام 1964 من قبل جامعة الدول العربية و يضم وكالات الأنباء الوطنية لـ 18 بلدًا عربيًا.

ويُمثّل تكريم الدكتور العريمي إشادة بالمشهد الإعلامي العُماني عمومًا، والحركة الصحفية في السلطنة خصوصًا؛ حيث يملك العريمي مسيرة إعلامية حافلة، و يُعدّ باحثًا في الشؤون السياسية، فهو حاصل على شهادتي البكالريوس والدكتوراه في العلوم السياسية، و شهادة الماجستير في النظم و العلاقات الدولية.

و عمل الدكتور في وكالة الأنباء العمانية كمحرر أخبار منذ عام 1993 حتى أصبح رئيسًا لها، وانتُخِب رئيسًا لجمعية الصحفيين العمانية في الفترتين الماضية و الحالية، كما تم اختياره سابقًا رئيسًا للجمعية العمانية للكتاب و الأدباء، و الأمين العام المساعد لاتحاد الأدباء والكتاب العرب.

و إلى جانب مسيرته العملية فقد شارك الدكتور محمد في الكثير من المؤتمرات الإقليمية و الدولية العلمية و الإعلامية، و له اهتمامات بدراسة منطقة الخليج لا سيما السلطنة، حيث صدر له عدة مؤلفات منها “الرؤية العُمانية للتعاون الخليجي”، و ”قضايا معاصرة في البعدين السياسي و الإعلامي”، و “الشورى في النظام السياسي العماني”، بالإضافة إلى العديد من المقالات و الدراسات و الأبحاث في الصحف و المجلات و الدوريات المتخصصة في العلوم السياسية .

شاهد أيضاً

المديرية العامة للكشافة والمرشدات برنامج تدريبي لفريق الإتصالات اللاسلكية والإنترنت

نظمت المديرية العامة للكشافة والمرشدات ممثلة بفريق الاتصالات اللاسلكية والإنترنت برنامج تدريبي لفريق الاتصالات اللاسلكية …