الخطاب السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – في الذكرى الثانية لتولي جلالته مقاليد الحكم في البلاد

مسقط-النبأ

أبرز مضامين الخطاب السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – في الذكرى الثانية لتولي جلالته مقاليد الحكم في البلاد جمادي الثاني 1443 هـ / 11 يناير 2022

التوجه لأن تكون سلطنة عمان وجهة استثمارية رائدة ، وتسخير كافة جهود وطاقات الحكومة ومؤسسات الدولة لضمان توجيه التنمية إلى المحافظات وتعزيز جاهزيتها للاستثمار .

الحرص على الانتقال بالأداء الحكومي من مستوى الحلول الاضطرارية إلى مستوى أكثر ديمومة ، بحيث تضع النمو الاقتصادي والاستدامة المالية ورفاهية المجتمع في أول سلمها .

التوجيه بالإسراع في دعم وتطوير منظومة الإنذار المبكر وتبني أفضل منهجيات التخطيط الحضري للحد من آثار الأنواء المناخية التأكيد بأن الارتقاء بعمان إلى الذرى العالية من السمو والرفعة واجب وطني وأمانة عظيمة ، وعلى كل مواطن دور يؤديه في هذا الشأن .

الإهابة بأبناء وبنات سلطنة عمان التمسك بالمبادئ والقيم والاعتزاز بالهوية وجوهر الشخصية العمانية ، والدعوة للانفتاح على العالم في توزان ووضوح والتفاعل معه بإيجابية لا تفقدنا أصالتنا ولا تنسينا هويتنا .

التأكيد على أن الجهود الوطنية المخلصة محل إجلال واعتزاز ، وتسجيل كلمة ثناء واعتزاز لكافة الأجهزة العسكرية والأمنية ، والتقدير والثناء لكل من أسهم ويسهم في بناء هذا الوطن العظيم ورفعة شأنه بإخلاص وتفان.

المصدر: https://alnaba.news/?p=79091

شاهد أيضاً

محكمة القضاء الإداري تدشن موقعها الإلكتروني الجديد مع تفعيل بوابات “ناجز” الإلكترونية

● رئيس المحكمة: تبسيط وتجويد وأتمتة الإجراءات القضائية مواكبة لتحقيق رؤية عُمان 2040.● العبري: المحكمة …