“التجارة وترويج الاستثمار” تدشن مبادرة المسار السريع

مسقط – الرؤية

دشنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار مبادرة المسار السريع، التي تعد إحدى المبادرات الرئيسية لبرنامج “استثمر في عمان”  (البرنامج الوطني للاستثمار)، وذلك بهدف تسريع إنجاز وإنهاء عدد من المشاريع الاستثمارية عن طريق دعم ومساندة هذه المشاريع والتأكيد على سير العمل بالشكل المطلوب.

حيث يتم عقد اجتماعات بشكل أسبوعي بحضور سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية، وكيلة الوزارة لترويج الاستثمار ورئيسة اللجنة الفنية للبرنامج الوطني للاستثمار وبمشاركة أصحاب السعادة الأعضاء ذوي الاختصاص، يتم من خلاله الخروج بقرار للمضي قدماً في تنفيذ المشروع.

قالت سعادة الوكيلة : سعينا من خلال هذه المبادرة إلى تسريع وتيرة إنجاز عدد من المشاريع الاستثمارية التي قطعت شوطا خلال الفترة الماضية وتحتاج للدعم من خلال مساندتها بتوفير التراخيص وتخصيص الأراضي وتوقيع حق الانتفاع، تخصيص أو توصيل الطاقة بالإضافة إلى طلبات الإعفاءات الضريبية.

واستهدفت المرحلة الأولى 39 مشروعا استثماريا، حيث تم إنهاء الموقف التنفيذي لـ 27 مشروعا استثماريا بنسبة 100%، وتبلغ القيمة الإجمالية لتلك المشاريع 2,779 مليار دولار والمتمثلة في قطاعات الطاقة المتجددة، الصناعة والتعدين، السياحة، الخدمات اللوجستية والأمن الغذائي.

المصدر: https://alroya.om/p/294570

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي العماني الأمريكي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية

بدأت في واشنطن مساء اليوم فعاليات الملتقى الإعلامي العماني الأمريكي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية …