السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

وطن يستحق أهله الذهب

‏راشد بن حميد الراشدي

عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

وطن شعبه وأجياله يستحقون الذهب لا فخر فهم منجمٌ من ذهب صفاتهم أخلاقهم طيبتهم أفعالهم صبرهم كفاحهم فكرهم أصولهم تعاملاتهم حقيقتهم كلها تنبئك بما تنشده من فعال الصالحين وأخلاق المُسلمين وصفات الأكرمين.

إنهم أبناء وطني ولا فخر قطعوا عهداً أمام الله أن يكون من خير الأمم فأمتزجوا بفعال الخير حتى شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وشهدت لهم جميع الأمم بأنهم من أطيب الشعوب تعاملاً وسمتًا بأدبهم وسُّمو خلقهم وعلمهم الذي استفادت منه كل البشر.

وطن يستحق الخير يستحق التقدير يستحق أن أتمنى له التيسير والتوفيق في وقت يخوض العالم فيه فتن الدهر وطن ترعاه عين الله وترعى قائده وسلطانه الكريم بأفضال الخير والنعم ليخرج من شطئه زرع الكرامة والصلاح إلى عالي القمم.

وطن أمنيتي له من قلب يحلم بالأمل في كل حين أن ُيذهب الله عنه الدين والغلاء والضرائب والجدب والابتلاء والفساد وأن يعم فيه السلام والخير والعدل والرخص والحياة الكريمة والرفاهية التي تسعد كل أبنائه وتيسر لهم خيري الدنيا والآخرة،

وطن يقود العالم نحو سعادة البشرية والسلام والأمان الدوليين لتكون رسالته شاملة عامة للبشرية أسوة واقتداءً برسالة نبيه صلى الله عليه وسلم.

(عمانيون يا رسول الله) قالها أجدادنا صحابة رسول الله ونقولها نحن اليوم أحفادهم ونتمسك فيها في كل ما أمر الله به ورسوله نحملها مع تمني الخير الذي دعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم لعُمان وأهلها ليكون وادينا خصيبًا بإذن الله.

اليوم أقول لنفسي وللوطن الغالي وطن أهله من ذهب فهو يستحق الذهب.

حفظ الله عُمان وسلطانها ووفقه لفعال الخير ورزقه التوفيق والبطانة الصالحة وحسن التدبير لما يحب ربنا ويرضى ولما يصلح العباد والبلاد وأن يرزق عُمان وأهلها الخير العميم ويذهب عنهم كل حطيب.

فوطن كعُمان يستحق الذهب

المصدر:https://alroya.om/p/295314

شاهد أيضاً

ملتقى الصحفيين يحط رحاله بمحافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان

صور – محمد بن العبد مسن تقام فعاليات الملتقى الصحفي بإذن الله في ولاية صور …