الخميس , مايو 23 2024

جمعية الصحفيين العُمانية تختتم دورة “الكتابة والتحليل السياسي”

اختتمت جمعية الصحفيين العمانية دورة تدريبية بعنوان “الكتابة والتحليل السياسي”، والتي نظمتها لجنة التدريب والتأهيل لمدة يومين، وقدمها عوض باقوير المدير التنفيذي لمكتب صلالة الدولي للاستشارات الإعلامية.

وناقشت الدورة مفهوم التحليل السياسي ومناهج البحث في التحليل السياسي والأزمات، ومُعطيات الرصد وجمع المعلومات والتنبؤ والمحاذير السياسية في التحليل، وتحليل الأزمات وتفكيكها والثقافة السياسية، كما اشتملت الدورة على تطبيقات عملية للمشاركين من الصحفيين والإعلاميين.

وقال عوض باقوير: “مثل هذه الدورات تساهم في تنمية مهارات الصحفيين والإعلاميين فيما يتعلق بالتحليل السياسي، وجمعية الصحفيين تحرص دائما على تنفيذ مثل هذه الدورات التي تصقل مهارات المشاركين وتجعلهم على بالمستجدات المحلية والإقليمية والدولية”.

وأشارت الدكتورة خديجة بنت سليمان الشحية معدة برامج إخبارية بوزارة الإعلام ومشاركة في الدورة، إلى أن تحسين الأدوات الكتابية والسعي لتطويرها واكتساب مهارة الصياغة الصحيحة والسليمة والبعد عن المحاذير في الكتابة التحليلية السياسية، هو ما شجعها للتسجيل في هذه الدورة، مقدمة الشكر لجمعية الصحفيين العمانية.

وأضافت: “تأتي متابعتي للتحليل السياسي في الشأن المحلي والعالمي كونه من ضمن أولويات متابعاتي واهتماماتي التي أحرص عليها بشغف، سواء على القنوات الإخبارية أو الصحف أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي، وجزء من رسالتي في بحث الدكتوراه تضمن الحديث عن دور وسائل الإعلام العمانية في تنمية المجالات الثقافية السياسية والاقتصادية، الأمر الذي يعكس رغبتي الأكيدة في قراءة المشهد الثقافي السياسي بمختلف مجالاته”.

وأوضحت الشحية أن الدورة تعتبر إضافة مهمة للإلمام بجميع جوانب الكتابة السياسية، وتتبع مسارات التفكير الاستراتيجي ومعرفة طبيعة الأحداث السياسية وأسبابها والدوافع المسؤولة عن وقوعها.

شاهد أيضاً

لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار تنظم صالون ظفار الإعلامي الأول لعام 2024م

كتب: سعود الحضري نظمت لجنة الصحفيين العمانية بمحافظة ظفار مساء اليوم صالون ظفار الإعلامي الأول …