السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

وفد من جمعية الصحفيين العُمانية يلتقي معالي وزير الإتصال الحكومي بـ “الأردن”

استقبل معالي فيصل الشبول وزير الاتصال الحكومي بالمملكة الاردنية الهاشمية في مكتبه رئيس جمعية الصحفيين العُمانية الدكتور محمدبن مبارك العريمي وعدد من أعضاء الجمعية على هامش مشاركتهم في ملتقى مستقبل الإعلام والإتصال تحديات الواقع ورهانات المستقبل.

وأكد الشبول خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية، بقيادة جلالة السلطانهيثم بن طارق المعظم يحفظه الله ويرعاه وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني.


وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين سيما في ما يخص عمل مؤسسات المجتمع المدنيالمشتغلة بالصحافة والإعلام .


بدوره، أشار الدكتور محمد العريمي إلى أهمية تعزيز التعاون الصحفي بين البلدين الشقيقين، استنادا إلى العلاقات التاريخية التي تجمعسلطنة عُمان والأردن، مشيرًا إلى بعض التحديات التي تواجه وسائل الإعلام محليا وإقليميًا وعالميا، بسبب التطور المتسارع في هذا القطاعوتراجع سوق الإعلان الذي استحوذت منصات التواصل الاجتماعي على الحصة الأكبر منه، وضرورة الإلتفات إلى تقنيات الذكاءالاصطناعي التي قد تحل مكان بعض العاملين في قطاعات الصحافة والإعلام خلال الفترة القصيرة القادمة.

شاهد أيضاً

في اجتماعه الثالث.. مجلس ادارة جمعية الصحفيين يُقر آلية تشكيل لجان المحافظات والمشاركات المحلية والخارجية

عقد مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعه الثالث في مبنى جمعية الصحفيين بمرتفعات المطار في …