السبت , يونيو 22 2024

ملتقى الصحفيين يحط رحاله بمحافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان

صور – محمد بن العبد مسن

تقام فعاليات الملتقى الصحفي بإذن الله في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية الأحد القادم الموافق (٢٤ – ٢٦) ديسمبر ٢٠٢٣ م تحت شعار ((جنوب الشرقية . . إعلام وتنمية)) بتنظم جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية بالتعاون مع محافظة جنوب الشرقية.

كما يأتي الملتقى والذي يشارك به حوالي (١٥٠) إعلاميا من مختلف المحافظات، وممثلي المؤسسات الإعلامية بسلطنة عُمان، انطلاقاً من أهمية الملتقيات الصحفية ودورها في إبراز العديد من الجوانب الإعلامية والتاريخية والسياحية والاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة.

وحضي برنامج الملتقى في انطلاقته برعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، يشمل الملتقى عدد من الفعاليات المتنوعة والتي ستثري جوانب عدة لدى المشاركين فيه،

والهدف من الملتقى السعى لتحقيق نتائج إيجابية وفق منهجية تحمل بين طياتها الكثير من التطلعات والطموحات لإظهار مميزات المحافظة الفريده لجذب الأنظار إليها عبر وسائل الإعلام المتنوعة.

وهناك سوف تقام ندوة ذات أبعاد تنموية واستثمارية واقتصادية بعنوان “جنوب الشرقية . . حراك تنموي واعد” .

وتتضمن تقديم عدد من أوراق العمل في المجالات الاقتصادية والسياحية والإعلامية، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم التاريخية والسياحية بولاية صور، وتنظيم بعض الفعاليات المتنوعة للمشاركين.

من جانب آخر أوضح سعيد بن سيف الحبسي رئيس لجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية عبر وسائل الإعلام قال فيه أن الملتقى تأتي أهميته من منطلق تعريف المشاركين بأهم ما تزخر به محافظة جنوب الشرقية من معالم وملامح سياحية وتراثية وتعريفهم بالفرص الاستثمارية بها، وكذلك إطلاعهم على أوجه التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة في ظل الاهتمام المتواصل بتنمية المحافظات على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الملتقى سيعزز سبل التواصل والتكامل وتبادل الأفكار والرؤى ما بين المشاركين في كل ما من شأنه تطوير العمل الصحفي.

والملتقى يحمل أيضاً العديد من المحاور والتي تسعى إلى تعريف الصحفيين بهذه المحافظة العريقة واستكشاف مكنوناتها من مناظر خلابة وأجواء رائعة ومنجزات شامخة؛ حيث ستكون هناك مشاركات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في المحافظة، حيث سيكون الحدث الأبرز خلال هذه الأيام والتي تحتضنه المحافظة.

‏ونسأل الله أن يحفظ عُمان وسلطانها وشعبها وجعلها واحة للأمن والأمان، وإلى نجاحات مستحقة لجمعية الصحفيين العمانية مُنظِّمة الحدث.

شاهد أيضاً

حلقة عمل بعنوان (فن الإعلام) والاستخدام الصحيح لبرامج التواصل الاجتماعي في محافظة مسندم

نفذ صالون مسندم الثقافي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظة مسندم حلقة …