الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

إتحاد الصحفيين الخليجيين يُقر اللوائح الإدارية والمالية ويُسمي لجانه الرئيسية ويفتح باب العضويات

أُختتمت أعمال الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصحفيين الخليجيين الذي استضافه المركز القطري للصحافة بمشاركة رؤساء الجمعيات والهيئات والمراكز الصحفية في دول الخليج العربية .

واعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه مجموعة من القرارات والتوصيات أهمها اعتماد اللوائح الإدارية والمالية وفتح باب العضوية خلال الفترة القادمة، وتسمية لجان جديدة تضاف إلى اللجان السابقة أبرزها لجنة الحريات ولجنة الصحفيات الخليجيات ولجنة الإعلام الرقمي.

بالإضافة إلى ذلك صَادق المجتمعون على محضر الاجتماع التحضيري الذي عُقد في المنامة يناير الماضي، وإقرار شعار الاتحاد الجديد ، واعتماد الموقع الإلكتروني وغيرها من الأمور الإجرائية المتعلقة باللوائح الإدارية والمالية واستمارة و رسوم العضوية، بالإضافة إلى إقرار عددٍ من البرامج التدريبية، والبحث في تنمية الموارد المالية، وإقرار رسوم اشتراك الجمعيات والهيئات.

كما ناقش مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه موضوعات أخرى تتعلق بتعزيز سير العمل في الاتحاد وخطط العمل المرتقبة بما يضمن تحقيق أهداف الاتحاد بتعزيز العمل الصحفي المشترك.

مثل الجمعية في هذا الاجتماع الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس الاتحاد بناءً على اتصالات مكثفة و اجتماعات تحضيرية عُقدت في المنامة مطلع العام الجاري وتحديداً في يناير الماضي سبقه سنة تحضيرية ترأستها جمعية الصحفيين العمانية قدمت فيها العديد من الملفات التأسيسية والتي بدورها ساهمت في ظهور الإتحاد بحلته الحالية والذي يهدف إلى الارتقاء بالعمل الصحفي الخليجي، وضمان حقوق الصحفيين والاعلاميين وتطوير سُبل التواصل بين المنظمات الصحفية الدولية والعربية والعالمية، بالإضافة إلى العمل على تنفيذ المشاريع ذات المساعي الإعلامية الخليجية المشتركة بين دول مجلس التعاون.

شاهد أيضاً

“إعلامية جمعية الصحفيين العمانية” تعقد اجتماعها الثاني

عقد بجمعية الصحفيين العمانية الاجتماع الثاني للجنة الاعلامية والثقافية برئاسة/ باسل بن محمد الرواس وبحضور …