الأربعاء , يونيو 19 2024

انطلاق فعاليات الورشة التدريبية لجمعية الصحفيين العمانية تحت عنوان “صحافة الذكاء الاصطناعي”

شهدت جمعية الصحفيين العمانية اليوم تنظيم حلقة عمل بعنوان “صحافة الذكاء الاصطناعي” التي تناقش آفاقًا جديدة في عالم الإعلام وتستمر ليومين، وذلك بهدف تعريف المشاركين بمفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال الصحافة، واكتساب مهارات جديدة في استخدام أدواته المختلفة.

مشاركة فاعلة وتفاعل إيجابي:

يشارك في الورشة 26 متدربًا ومتدربة من أعضاء الجمعية، حيث شهدت تفاعلًا إيجابيًا من قبل المشاركين الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بموضوع الحلقة .

موزة الرواحية تناقش أبعاد صحافة الذكاء الاصطناعي:

أدارت الحلقة التدريبية الدكتورة موزة بنت عبدالله الرواحية، الخبيرة في مجال الإعلام الرقمي، والتي قدمت شرحًا مفصلًا لمفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف مجالات العمل، مع التركيز على تطبيقاته في مجال الصحافة.

محاور الورشة:

تناولت الورشة العديد من المحاور الهامة، من بينها:

أساسيات الذكاء الاصطناعي:حيث تعرّف المشاركون على مبادئ الذكاء الاصطناعي وأنواعه المختلفة، وكيفية عمله، وتطبيقاته في مختلف المجالات.
كما ناقشت الورشة مفهوم صحافة الذكاء الاصطناعي، وفوائدها وتحدياتها، وأخلاقيات استخدامها.
أدوات الذكاء الاصطناعي في الصحافة: تم التعرف على العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في الصحافة، مثل أدوات جمع البيانات، وأدوات تحليل البيانات، وأدوات إنشاء المحتوى.
مهارات صحافة الذكاء الاصطناعي: اكتسب المشاركون مهارات جديدة في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في مختلف مراحل العمل الصحفي، من جمع الأخبار إلى تحريرها ونشرها.

آراء المشاركين:

حيث أعرب المشاركون في الورشة من أعضاء جمعية الثحفيين العمانية عن استفادتهم الكبيرة من محتوى الورشة، وأكدوا على أهمية مثل هذا النوع من التدريب الذي من المحتمل أو يفتح لهم افاقاً رحبة في مدى الاستفادة من التطور التقني في العمل الصحفي والإعلامي.
تأتي هذه الورشة في إطار حرص جمعية الصحفيين العمانية على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الإعلام، وتزويد أعضائها بالمهارات اللازمة للنجاح في عالم صحافة الذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً

حلقة عمل بعنوان (فن الإعلام) والاستخدام الصحيح لبرامج التواصل الاجتماعي في محافظة مسندم

نفذ صالون مسندم الثقافي بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظة مسندم حلقة …